“الإصلاح” مباركة عودة المساجد: قلوبنا في شوق لتلبية نداء “حي على الصلاة”

بارك رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد مذكور المذكور لأهل الكويت والمقيمين على أرضها إعادة فتح المساجد للصلاة بدءاً من صلاة الظهر يوم الأربعاء القادم.

وأشاد المذكور في تصريح صحفي اليوم الإثنين بقرار وزارة الأوقاف إعادة فتح المساجد مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، وهو قرار أفرح القلوب المشتاقة إلى تلبية نداء “حي على الصلاة” بعد وقف دام نحو ثلاثة أشهر، داعياً زوار بيوت الله الالتزام بالاشتراطات والإجراءات التي قررتها الجهات الصحية لتوفير الأجواء الصحية في المساجد وأداء الفرائض باطمئنان، وللحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف: يعود أهل الكويت بشوق كبير إلى بيوت الله للعبادة والذكر والقرب من الله والدعاء وهو أحد أسباب رفع البلاء.

وبين المذكور فضل إعمار بيوت الله الذي جاء في قول الله تعالى: ﴿إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ﴾ (التوبة: 18)، مشيرًا إلى أن أعمال إعمار المساجد تشهد لصاحبها بالإيمان والهداية، ومن هذه الأعمال تعهدها بالصلاة والذكر، والقيام على نظافتها ورعايتها.

وفي ختام تصريحه، توجه المذكور بالشكر إلى جميع الجهات التي عملت على تيسير عودة فتح بيوت الله، ومنها وزارة الأوقاف ووزارة الصحة وأيضاً وزارة الدفاع التي بذلت جهوداً جبارة في تعقيم المساجد في جميع أنحاء البلاد، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء، ويرفع عنها وبلاد المسلمين الوباء وسيئ الأسقام.

Exit mobile version