العثور على السفير الصيني لدى الكيان الصهيوني ميتاً في منزله

عثرت شرطة الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد، على جثة السفير الصيني لدى تل أبيب في منزله بمدينة هرتسليا (وسط)، قرب تل أبيب، وفق إعلام عبري.

وقالت قناة “كان” الرسمية: إنه تم العثور على “دو في” (58 عاماً) ميتا في منزله بهرتسليا قرب تل أبيب.

ولفتت القناة إلى أن الشرطة فتحت تحقيقاً في ملابسات الوفاة، التي حدثت وفق تقديرات أولية لأسباب طبيعية، دون وجود أي آثار عنف على الجثة.

وشغل “دو في” مهام منصبه سفيراً لبكين لدى تل أبيب في فبراير الماضي، وسبق أن عمل سفيراً لبلاده في أوكرانيا، وفق المصدر ذاته.

وبوصوله دولة الاحتلال في فبراير، اضطر السفير الصيني للدخول في حجر منزلي لمدة أسبوعين على خلفية تفشي فيروس كورونا في بلاده.

والجمعة، انتقد سفير الصين لدى تل أبيب، في بيان تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول خطورة الاستثمارات الصينية في دولة الاحتلال.

وأوضح “دو في” أن مشاركة بكين في مناقصة لإقامة “سوريك 2″، التي تعد أكبر محطة تحلية لمياه البحر بالعالم، في دولة الاحتلال، تتم “بشفافية مطلقة وبموجب القوانين الإسرائيلية ومراقبة أجهزة الأمن”.

والأربعاء، قال بومبيو في مقابلة مع قناة “كان”: إن واشنطن تعتقد أن هناك “مخاطر حقيقية في التعاون الإسرائيلي الصيني”، وإن الصين “تعرّض الإسرائيليين للخطر”.

وكان ملف الاستثمار الصيني على رأس أولويات القضايا التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي خلال زيارته تل أبيب.

Exit mobile version