ترمب يطالب حكام الولايات بإعادة فتح المدارس رغم تفشي كورونا

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على ضرورة قيام حكام الولايات بفتح أبواب المدارس مجددًا رغم تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ترمب، مساء أمس الأربعاء، عقب اجتماعه في البيت الأبيض مع حاكمي ولايتي كولورادو، ونورث داكوتا.

وقال ترمب في تصريحاته: إن بلاده أجرت أكثر من 10 ملايين اختبار لكورونا، مضيفًا: ومن وجهة نظري يتعين على حكام الولايات إعادة فتح المدارس، حيث إن تأثير الفيروس على الشباب منخفض للغاية.

وأردف قائلاً: ومن هم فوق عمر الستين من المدرسين من الممكن أن يطلبوا حماية أنفسهم، لكن أرى أنه يتعين إعادة فتح المدارس في أقرب وقت ممكن.

وحول نائبه مايك بنس، قال ترمب: إن اختباره لفيروس كورونا لا يزال سلبياً ويعمل في البيت الأبيض ولكن في مكتبه بعيداً عن مكتب الرئيس ويحافظ على المسافة الاجتماعية.

وأوضح ترمب أنه يتحدث معه عبر الهاتف، مشدداً على أنه قام بعمل رائع فيما يتعلق بقيادة جهود مكافحة كورونا.

في سياق متصل، أكد ترمب كذلك أنه تفاجأ بتصريحات مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فوتشي، حول مخاطر إعادة فتح البلاد قريبًا، واصفًا إياها بـ”غير المقبولة”.

وكان عالم الأوبئة الأمريكي أنتوني فوتشي حذر، الثلاثاء الماضي، من إعادة فتح اقتصاد البلاد في وقت قريب جدًا مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد فوتشي خلال جلسة استماع بالكونجرس أن إعادة فتح الاقتصاد قبل أوانه سيؤدي إلى “معاناة ووفيات لا داعي لهما”.

وأظهرت معطيات موقع “worldometer” المتخصص برصد آخر الإحصائيات حول الفيروس، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة المصابين بمليون و422 ألفاً و164.

Exit mobile version