جولة الصحافة ليوم الإثنين 11 مايو

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها 1065 إصابة جديدة، فحص ميداني لأسواق التعاونيات، مدٌّ ثانٍ لـ«كورونا» يهدد العالم، غضب العراقيين يتجدد.

“الأنباء”:

فحص ميداني لأسواق التعاونيات

أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية مشعل السيار، في تصريح خاص لـ«الأنباء»، أنه تم الاتفاق على فحص العاملين ميدانياً في أسواق الجمعيات التعاونية من قبل الصحة الوقائية اعتباراً من الأيام القادمة، وذلك بعد أن كانت الفحوصات في السابق تجرى في مراكز الصحة.

وأكد السيار ضرورة إغلاق الجمعيات التعاونية وأسواقها المركزية إذا استمر انتشار الوباء بين المواطنين والمقيمين والموظفين بالوتيرة التي شهدناها أخيراً.

وأقر السيار بأهمية قراره وقف توصيل الطلبات وذلك لأمور تتعلق بإلغاء تصاريح عدم التعرض؛ ما يجعل الأمر غير واضح بشكل كامل بالنسبة إلينا ويتطلب ترتيبات جديدة خلال فترة قياسية تناسب المعطيات المطروحة.

«الصحة»: 1065 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. و9 وفيات

البلدية تسمح لمحلات البقالة بمزاولة نشاطها لتأمين المواد الغذائية لسكان المباني المجاورة

1440 مقيماً غادروا الكويت أمس على متن 7 رحلات

تكليف «الجنائية» بتنظيم الدخول إلى التعاونيات وعدم حيازة إذن إلكتروني بالتسوق يشكّل مخالفة حظر

تشغيل خدمة حجز دخول «التعاونيات» بدءاً من اليوم الإثنين عبر 101

«تعاونية الخالدية» تدق ناقوس الخطر: 103 من موظفينا التقطوا «كورونا» من أصل 260

الغانم: جلسة الأربعاء المقبل لإقرار 3 قوانين ومناقشة تعاقدات «كورونا» وتجار الإقامات

إيقاف تسجيل دروس التعليم الإلكتروني

وزير الصحة: تقييم الوضع بعد 10 أيام من الحظر

«الإعلام الأمني»: إحالة متطوع ضرب وافداً قبل الإفطار إلى الاختصاص

«الداخلية»: إصابة ضابطة بـ «كورونا» وفحص زميلاتها والنزيلات

“الراي”:

أسبوع الذّروة

فيما سجّل مؤشر العداد اليومي بفيروس «كورونا» المستجد صعوداً قياسياً مع تسجيل 1065 إصابة و9 حالات وفاة جديدة، أظهرت إحصائية أعدتها «الراي»، استناداً إلى بيانات رسمية حديثة من وزارة الصحة، أن الفروانية تأتي في الصدارة لجهة تسجيل أعلى الإصابات بالفيروس، تليها العاصمة ثم حولي والأحمدي والجهراء.

وأعلن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أن تقييماً للحظر الشامل الذي بدأ عصر أمس سيُجرى بعد 10 أيام، وفي ضوء نتائج التقييم من الممكن أن يكون هناك تخفيف لبعض الإجراءات.

تحرّك نيابي لاحتواء الإصابات: إلغاء السكن الجماعي للعاملين في الجمعيات

طالب نواب بالتحرك السريع لاحتواء إصابة العاملين في الجمعيات التعاونية بفيروس كورونا، خصوصاً في ظل تزايد عدد المصابين وبأكثر من جمعية، مقترحين فحص جميع العاملين في الجمعيات أو تعقيم جميع المباني، أو حتى إلغاء السكن الجماعي للعاملين لأن الإصابات جاءت بسبب المخالطة.

باسل الصباح: تقييم الحظر الشامل بعد 10 أيام.. وتخفيف بعض الإجراءات وفقاً للنتائج

ممنوع بيع الخضار والفاكهة في محلات «الاستثماري»

السعودية.. إيقاف «بدل الغلاء» ورفع «ضريبة القيمة المضافة» لمواجهة كورونا

“القبس”:

مواطنون: طردونا من المحاجر المؤسسية ولم نكمل 28 يوماً!

عبر عدد من المواطنين عن استيائهم لإخراجهم من المحاجر المؤسسية قبل أن يكملوا المدة المحددة سلفاً من وزارة الصحة بـ28 يوماً.

وقال المواطنون لـ”القبس”: إن الحكومة قررت أمس إخلاء عدد من المحاجر المؤسسية بشكل مفاجئ مما سبب ربكة للكثير من الأسر الكويتية، حيث طلبت الحكومة من المواطنين المحجورين المغادرة إلى منازلهم.

وتساءل عدد من أسر المحجورين: هل يعقل أن يتم طرد أبنائنا من المحجر المؤسسي قبل انقضاء المدة؟ مشيرين إلى أن الأغلبية ليس لديهم مكان مناسب لحجرهم بالمنزل، وبينهم كبار سن وأطفال، معبرين عن مخاوفهم من أن ينقل المحجورون العدوى لأفراد أسرهم إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا ولم تظهر عليهم أعراض.

العدساني: شبهات «الإيرباص» محور في استجواب الشيتان!

أكد النائب رياض العدساني أن ما أثير عن شبهات فساد وتجاوزات تتعلق بالخطوط الجوية الكويتية سيكون محوراً أساسياً في استجوابه المزمع تقديمه إلى وزير المالية براك الشيتان، «لا سيما بعد أن أقر مجلس الأمة رسالتي بشأن الملف وأصبحت في ذمة الحكومة».

وأضاف أن قضية «الإيرباص» والرسالة الواردة عن الخطوط الجوية الكويتية لا يمكن مرورهما مرور الكرام، غير أن وزير المالية أثبت أنه لا دور له بالموضوع، وعليه تحمل مسؤولياته وتحقيق الرقابة الذاتية، مشيراً إلى أنه «كان الأصل أن يتخذ الوزير إجراءات حقيقية، لا شكلية ليس لها أثر على أرض الواقع».

وأضاف: «وردتنا معلومات عن شبهات في مصروفات الاحتفالية الـ65 للكويتية، ويتطلب ذلك رفع تقرير بعد تقصي الحقائق والتحقق من كل الأمور في هذا الشأن، إلى هيئة الاستثمار كونها الجهة المشرفة على الكويتية».

«الصحة»: شفاء 107 حالات من «كورونا» وإجمالي المتعافين يرتفع إلى 2729 حالة

«البلدية»: مواعيد الدفن في فترة الحظر الكلي من 9 صباحاً حتى 4 عصراً

«الإعلام الأمني»: ضبط تاجر وبحوزته مليون حبة «كبتاجون» وسلاح ناري

“القدس العربي”:

غضب العراقيين يتجدد: اشتباكات مع الأمن وحرق مقر سابق لمنظمة «بدر» ومنزل لنائب من العصائب

لم تمض سوى 72 ساعة على تشكيل مصطفى الكاظمي حكومته، حتى بدأت الحياة تعود للحراك الاحتجاجي، المتوقف منذ نحو شهرين بسبب تفشي وباء كورونا. وفيما خرج المئات من الشباب المنتفض على هيمنة الأحزاب السياسية على مقدرات هذا البلد المليء بالأزمات، تباينت الآراء بشأن أهمية إعادة إحياء الثورة.

كورونا يتسارع مجدداً في ألمانيا.. وبريطانيا وأستراليا وإيران إلى تخفيف الإجراءات

يأتي تخفيف إجراءات العزل في عدد من دول العالم وسط مخاوف من عودة انتشار فيروس كورونا، خاصة بعد أن شهدت ألمانيا ارتفاعاً في الإصابات بعد أن قامت بتخفيف الإجراءات، وأظهرت بيانات رسمية، أمس الأحد، أن تفشي الفيروس يتسارع مجدداً في ألمانيا، بعد أيام فقط من إعلان المستشارة أنجيلا ميركل أن البلاد قد تعود إلى وضعها الطبيعي تدريجياً.

جريدة “الشرق الأوسط”:

مدٌّ ثانٍ لـ«كورونا» يهدد العالم.. ويحاصر فريق ترمب

يهدد مدّ ثانٍ لوباء «كورونا» عدداً من دول العالم، التي خففت القيود على سكانها، بعدما سيطرت على تفشي الفيروس، في الوقت الذي حذّرت فيه منظمة الصحة العالمية من حصول موجة ثانية، وربما ثالثة من الإصابات.

ورصدت السلطات الصينية، أمس، إصابة جديدة في مدينة ووهان، البؤرة الأولى للوباء، وهي أول حالة تسجل منذ أكثر من شهر في المدينة، وبعد وقف تفشي الفيروس في كوريا الجنوبية، قررت سيول إغلاق الملاهي الليلية إثر حالات جديدة.

أما في الولايات المتحدة، وهي الدولة الأكثر تأثراً بالوباء بنحو 80 ألف وفاة، فبات الفيروس يقترب من المحيط المقرب للرئيس دونالد ترمب، ودفع المرض 3 من عناصر فريق البيت الأبيض لمكافحة الوباء إلى التزام الحجر الصحي، وفق تقارير إعلامية.

الكاظمي يفتتح معركته ضد الفساد بتحذير شقيقه

افتتح رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي معركته ضد الفساد بتحذير شقيقه من مغبة التوسط والتحرك باسمه، وظهر الكاظمي في فيديو بثته الدائرة الإعلامية لرئاسة الوزراء وهو يحذر في مكالمة بهاتفه الجوال خلال زيارته لدائرة التقاعد العامة شقيقه الأكبر من التوسط باسمه، عاداً ذلك لو حصل بمثابة «انتحال شخصية»، وهي جريمة يعاقب عليها القانون.

إيران تتجه إلى إعادة فتح المدارس وسط تحذيرات من موجة ثانية

Exit mobile version