«العون المباشر» تتميز بتنفيذ مشاريع رمضانية في أفريقيا

تستمر جمعية العون المباشر بتنفيذ إفطارات الصائم التي تبرع بها المحسنون لتوزع على إخوانهم في 27 دولة أفريقية واليمن على شكل ولائم إفطار مطبوخة وسلال إفطار جافة توزع في القرى والمناطق ذات الحاجة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتسويق م. ماجد الزعابي: إن الجمعية بدأت بتنفيذ أكثر من مليونين و800 ألف وجبة هذا العام، وستستمر بتنفيذها بشكل يومي طوال رمضان، مساهمات من المحسنين وأهل الخير.

وأضاف الزعابي أن رمضان شهر البركة والنشاط، تزدهر كل عام فيه البرامج والأنشطة التي تنفذ في كل منشأة تابعة للعون المباشر سواء مدرسة أو دار للقرآن أو مسجد أو دار للأيتام، وتنطلق فيه مسابقات القرآن لاختيار الفائزين على مستوى الدولة، لكن بسبب الظروف الصحية توقفت هذا العام، آملين أن تعود الفعاليات وبرامج التوعية لجميع وحدات ومراكز الجمعية.

وأضاف أن جمعية العون المباشر تنفذ سلسلة من برامج إفطار الصائم في 27 دولة أفريقية، بالإضافة إلى الجمهورية اليمنية، حيث تقوم الجمعية بتقديم وجبات الإفطار المطبوخة والجاهزة، وكذا سلال الإفطار المكونة من المواد الغذائية العينية التي يتم توزيعها في القرى والمناطق المحتاجة.

وتأتي هذه البرامج الإغاثية بدعم كريم من المحسنين وأهل الخير، التي فرضت أولويتها على البرامج الأخرى بسبب الأزمة الصحية التي يمر بها العالم، لتسهم في دعم كثير من الأسر والأفراد المحتاجين، الذين زادت حاجتهم في هذه الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا التي زادت من تردي أحوالهم المعيشية، وتسببت في توقف الأعمال، وارتفاع الأسعار، وشح المواد الغذائية، خاصة في بعض المناطق التي تعاني من ذلك حتى في الأحوال الطبيعية.

Exit mobile version