“الهيئة الخيرية”: 8000 سلة غذائية للأسر المتعففة والعمالة المتضررة من “كورونا”

بدأت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية توزيع 8000 سلة غذائية على الأسر المتعففة والعمالة المتضررة في إطار حملة “فزعة للكويت”، وضمن برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية الذي يهدف إلى توحيد جهود الجمعيات الخيرية في مواجهة وباء “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وقال مدير إدارة العمل التطوعي في الهيئة الخيرية عبدالله العوضي، في تصريح صحفي: نجحنا بفضل الله في تعبئة وتغليف 8000 سلة غذائية بدعم ومساعدة 140 متطوعاً ومتطوعة، مشيراً إلى أن المتطوعين سيقومون بتوزيع السلال الغذائية بأنفسهم وسياراتهم على المستفيدين على مدى 10 أيام.

وأضاف العوضي أن المستفيدين عبارة عن 1500 أسرة متعففة، وأكثر من 6000 عامل متضرر من تداعيات الوباء، وأنه جرى دراسة هذه الحالات المسجلة في برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية منعاً للتكرار، وحرصاً على توزيع هذا الدعم الغذائي على المستحقين.

وتابع أن السلة الغذائية تكفي الأسرة المتعففة أو العامل المتضرر لمدة شهر، لافتاً إلى أنها سلة غنية جداً وتتكون من 20 كيلوجراماً من الأرز، و3 علب زيت، وعلبتين حليب بودرة، و5 كيلوجرامات من السكر، و4 كيلوجرامات من العدس، و16 علبة معجون طماطم، و5 كيلوجرامات من الطحين، و5 كيلوجرامات شعرية، و3 عبوات شاي، و6 علب فول، وكرتون دجاج.

وثمن العوضي إقبال المتطوعين من مختلف الأعمار على الانخراط في برامج التطوع حرصاً منهم على تلبية نداء الوطن والعمل من أجل الكويت في هذه الظروف الحرجة، مشيراً إلى أن عدد المتطوعين المسجلين على المنصة الإلكترونية للهيئة الخيرية منذ بداية الأزمة وصل إلى 43 ألف متطوع.

ولفت إلى أن المتطوعين من الجنسين قد ضربوا أروع الأمثلة في الوفاء لوطنهم والتسابق من أجل خدمة المواطنين والمقيمين في المحاجر والعمالة المتضررة ومراكز الإيواء.

ولفت إلى أنه منذ أن أطلقت الهيئة الخيرية رابطاً إلكترونياً لتسجيل المتطوعين والأعداد تتزايد يوماً بعد يوم في “فزعة” تعكس وفاء هؤلاء لوطنهم الغالي وحرصهم على التضحية من أجل استقراره وعودة الحياة إلى طبيعتها، مؤكداً أن هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد على قسوتها قد أنتجت صوراً بديعة من التلاحم الإنساني والتدافع نحو العون والمساعدة للأسرة المتعففة والعمالة المتضررة من هذا الوباء.

ووجه العوضي عبارات الشكر والثناء للمتطوعين في اطار حملة “فزعة للكويت” على جهودهم الطيبة ودورهم في دعم الأنشطة الإنسانية بكل صورها.

يشار إلى أن حملة “فزعة للكويت” انطلقت بتنظيم من منصة تحالف المجتمع المدني برئاسة رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق، ويتفرع عن المنصة الرئيسة 5 منصات فرعية تشمل منصات الدعم اللوجستي والتطوعي والإعلامي ودعم المتضررين والعائدين من الخارج.

 

Exit mobile version