رئيس الوزراء يتفقد عدداً من المستشفيات الميدانية والمحاجر الصحية

قام رئیس مجلس الوزراء الشیخ صباح خالد الحمد الصباح بجولة تفقدیة الیوم الخميس على عدد من المستشفیات المیدانیة والمحاجر الصحیة التي أنشئت مؤخرا في إطار خطة الطوارئ لمواجھة تداعیات انتشار فایروس كورونا المستجد.

وبدأ جولته بزیارة المستشفى المیداني والمحجر الصحي الذي قامت بإنشائه وزارة الأشغال العامة بالتعاون مع وزارة الصحة بمنطقة العارضیة حیث اطلع على قاعات الفحص والكشف الطبي ووحدات العنایة المركزة وغرف العزل والصیدلیات وكذلك وحدات السكن والإقامة المخصصة للطاقم الطبي والتمریضي.

ثم استمع إلى شرح من عدد من المسؤولین حول مراحل تسلیم المستشفى المیداني والمحجر الصحي والذي تسلمت وزارة الصحة المرحلة الأولى منھ والمتوقع أن یعمل بكامل طاقتھ خلال الأسابیع المقبلة.

كما زار في إطار جولتھ مستشفى الكویت المیداني الذي أنشأته وجھزته شركة نفط الكویت والشركة الكویتیة للصناعات البترولیة المتكاملة (كیبك) في أرض المعارض بمنطقة مشرف حیث تفقد ما شمله من مرافق طبیة متخصصة إضافة إلى خدمات الرعایة التي ستقدم للمراجعین وفق أعلى المعاییر الصحیة.

وأشاد بالجھد الواضح والعمل الدؤوب لجمیع قطاعات الدولة وتضافرھا والذي تجسد في إنجاز ھذه المنشآت في أوقات قیاسیة وبمعاییر صحیة وخدمیة عالیة.

وقال: إن ما شاھدناه من إنجاز لھذه المستشفیات المیدانیة والمحاجر الصحیة یأتي ترجمة للتوجیھات السامیة لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد حفظھ الله ورعاه بتوفیر كل ما تتطلبه خطة الطوارئ التي وضعتھا الحكومة لمواجھة خطر انتشار وباء كورونا المستجد في البلاد وتقدیم كافة الخدمات الطبیة والصحیة اللازمة للمواطنین والمقیمین على حد سواء.

Exit mobile version