“الحرمين الشريفين”: إقامة صلاة التراويح مع استمرار تعليق حضور المصلين

قالت رئاسة شؤون الحرمين، في بيان، اليوم الأربعاء: إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات “مع استمرار تعليق دخول المصلين وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا”.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين: إنه وفقًا للإجراءات الاحترازية سيتم تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك هذا العام.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين: إن ذلك يأتي استمرارًا للإجراءات الاحترازية بتعليق حضور الزوار والمصلين للمسجد النبوي، واستمرار التعقيم وفحص جميع العاملين وذوي الجنائز عند دخولهم.

وأضافت: ستكون صلاة التراويح خمس تسليمات بدلاً من عشر، ويكون للإمام الأول ثلاث تسليمات، والإمام الثاني تسليمتان مع الشفع والوتر، وستكمل التلاوة (الآيات) في صلاة القيام، وسيكون ختم القرآن ليلة الـ29 في صلاة القيام (التهجد)، وذلك سيكون لهذا العام فقط.

وكانت “وكالة الأنباء السعودية” قد قالت، أمس الثلاثاء: إن السلطات قررت تقليل ساعات حظر التجول المفروضة على عدة مدن، وذلك خلال شهر رمضان لإتاحة مزيد من الوقت للمواطنين لشراء احتياجاتهم الأساسية داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه.

Exit mobile version