“الصحة”: 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة جديدتان

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، اليوم الإثنين، تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1995 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيمين من الجنسية الهندية والبنجلاديشية.

وقال السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الـ41 للوزارة: إن الحالات المخالطة بلغ عددها 72؛ منها حالة لمواطنة كويتية، و47 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، و5 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الفلبينية، وحالة لغير محددي الجنسية، وحالة لمقيم من الجنسية الإسبانية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وحالة لمقيم من الجنسية المغربية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الفلسطينية، وحالة لمقيم من الجنسية البرتغالية.

وذكر أن هناك 8 حالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى؛ منها 6 حالات لمواطنين كويتيين، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية.

ولفت إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 55 عاماً، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة، ووفاة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية يبلغ 49 عاماً؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 9 حالات.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 367 من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، في وقت سابق صباح اليوم، شفاء 63 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أفاد بأنه بلغ 39 حالة؛ بواقع 26 حرجة، و13 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1619 حالة.

Exit mobile version