“الصحة”: 164 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وسابع حالة وفاة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، اليوم الأحد، تسجيل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1915 حالة، مع تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية الهندية.

وقال السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الـ40 للوزارة: إن الحالات المخالطة بلغ عددها 158؛ منها 6 حالات لمواطنين كويتيين، و97 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و13 حالة لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، و26 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و8 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالتان لمقيمين من الجنسية السورية، وحالة لمقيم من الجنسية الأمريكية، وحالة لمقيم من الجنسية السعودية، وحالة لمقيم من الجنسية السودانية، وحالة لمقيم من الجنسية الفلسطينية، وحالة لمقيم من الجنسية اللبنانية، وحالة لمقيم من الجنسية الإيرانية.

وذكر أن هناك 6 حالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى؛ منها حالتان لمواطنين كويتيين، وحالتان لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، وحالة لمقيم من الجنسية الأردنية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية.

ولفت إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 60 عاماً، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 10 أيام، وكان يعاني بعض الأمراض المزمنة؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 7 حالات.

وذكر السند أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 305 من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، في وقت سابق صباح اليوم، شفاء 25 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أفاد بأنه بلغ 38 حالة؛ بواقع 20 حرجة، و18 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1603 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي، فقد بلغ مجموع من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي، خلال الـ24 ساعة الماضية، 8 حالات، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الإلزامي اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

Exit mobile version