148 وفاة و12855 إصابة بـكورونا في “إسرائيل”

أفادت وزارة الصحة التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، بأن عدد الإصابات بفايروس “كورونا” في الدولة العبرية قد ارتفع إلى 12 ألفًا و855 حالة مؤكدة، بزيادة تقريبًا 100 إصابة عن أمس الخميس.

وقالت “صحة الاحتلال”، وفقًا لموقع “واللا الإخباري” العبري، إن حصيلة الوفيات قد بلغت 148 حالة؛ غالبيتهم من المُسنين. لافتة النظر إلى أن 182 إصابة بـ “حالة خطيرة”.

ولفتت صحيفة “هآرتس” العبرية النظر إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وافق على مقترح مجلس الأمن القومي بالعودة الفورية إلى فتح الاقتصاد، وعدم الموافقة على فتح المؤسسات التعليمية.

وذكر “واللا الإخباري” أن اللجنة الوزارية الخاصة بإدارة أزمة كورونا في “إسرائيل”، صادقت على مقترح تخفيف تدريجي للقيود التي تم فرضها على السكان، والعودة بشكل تدريجي إلى فتح الاقتصاد، والتعليم والرياضة، بدءًا من يوم الأحد القادم.

وأشارت القناة الـ “7” العبرية، إلى أن مواجهات عنيفة وقعت الليلة، بين قوات الشرطة الإسرائيلية وعشرات المتظاهرين من المتدينين الحريديم، في أعقاب تظاهرة بحي “مئة شعاريم” بالقدس، احتجاجاً على عدم السماح لهم بالصلاة.

وقد وصلت فجر اليوم الجمعة، 3 مليون كمامة من الصين إلى “إسرائيل”، وسيتم توزيعها على الوزارات والمؤسسات الحكومية الحيوية، وفق موقع القناة الـ “7”.

وأمس الخميس، سجلت وزارة الصحة وفاة 12 “إسرائيليًا” بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بينما بلغت الإصابات 12 ألف و758 إصابة، بينهم 181 بحالة “حرجة” و158 بحالة “متوسطة”.

وبيّنت الوزارة أن 625 من المرضى يخضعون للعلاج في المشافي، بينما يخضع 7 آلاف و227 للعلاج في منازلهم، وألف و366 للعلاج في الفنادق.

Exit mobile version