“حفاظ” تطلق “نبيها تتبارك” ومسابقات لأبنائنا في المحاجر والمراكز العلاجية

دشنت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) حملة تحت شعار “نبيها تتبارك” للعناية بسورة “البقرة” ونشرها في كل بيت من خلال 6 برامج، مع مسابقات تحفيزية لأبنائنا في المحاجر والمراكز العلاجية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمود الرفاعي: في ظل الأجواء الحالية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنها البقاء في البيوت؛ لذا ارتأت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه طرح مشروع نافع للجمهور الكريم فيه خدمة للقرآن الكريم وفيه بركة للبيوت وشغل للأوقات بعمل نافع من خلال مشروع قرآني للعناية بسورة “البقرة”، تلك السورة العظيمة التي جاء في فضلها ما يدهش العقول.

وأضاف: “نبيها تتبارك” حملة توعوية ومشروع قرآني يتكون من عدة برامج تساهم في تيسير وتسهيل حفظ ومراجعة وتلاوة سورة “البقرة” وإتقانها عبر برنامج خاص لمقرأة بركة الإلكترونية، حيث تعمل على العناية بتلاوة وإتقان سورة البركة (البقرة) أونلاين للراغبين في ذلك داخل الكويت وخارجها.

وبين الرفاعي أن برامج المشروع تتكون من 6 برامج، وهي البرنامج الأول لتلاوة وحفظ سورة “البقرة” خلال 3 أشهر، والبرنامج الثاني لحفظ سورة البقرة خلال 6 شهور، بينما البرنامج الثالث يهدف إلى مراجعة وتثبيت حفظ سورة البقرة خلال شهر واحد.

وأشار الرفاعي إلى أن البرنامج الرابع للمشروع مخصص لأبنائنا في المحاجر والمراكز العلاجية، نخاطب كل واحد منهم قائلين: “بطريقة ميسرة نصحح لك تلاوة سورة “البقرة” في أسبوعين لكي تنال بركتها وتنساب لقلبك الطمأنينة والسكينة”، بينما البرنامج الخامس نقترحه لكل أسرة بأن تجتمع العائلة وليأخذ كل واحد منهم نصيباً من سورة “البقرة”، وليقرأ كل منهم نصيبه حتى يتموها، وقد يكون نصيب كل منكم في اليوم الواحد عشر دقائق.

وأوضح الرفاعي أن البرنامج السادس برنامج يهتم بتمكين الصغار من عمر 6 – 10 سنوات من قراءة وإتقان “آية الكرسي”، و”خواتيم سورة البقرة”، على أن يتم التسجيل بنموذج إلكتروني، وستتم متابعتهم وفق جدول مخصص عبر الهاتف.

وأشار الرفاعي إلى أن المشروع يتضمن مسابقات وجوائز قيمة لأبنائنا في المحاجر.

وختم الرفاعي تصريحه بدعاء المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه وسوء ويبعد عنها وعن بلاد المسلمين شر الوباء وسيئ الأسقام.

Exit mobile version