وزارة الصحة: 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، اليوم الخميس، تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1524 حالة.

وأوضح السند، في المؤتمر الصحفي الـ40 للوزارة، أن الإصابات الجديدة شملت 4 حالات مرتبطة بالسفر، منها حالتان لكويتيين مرتبطين بالسفر إلى بريطانيا، وحالتان لكويتيين مرتبطين بالسفر إلى الولايات المتحدة، مردفاً أن الحالات الأربع قادمة ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة، وكانت تخضع للحجر الصحي المؤسسي.

أما عن الحالات المخالطة، فقال السند: إن عددها بلغ 102، تضم 4 كويتيين، و68 لمقيمين هنود، و12 لمقيمين بجلاديشيين، و6 مصريين، و5 فلبينيين، و3 أردنيين، وحالتين لباكستانيين، وحالة لنيبالي، وحالة لسريلانكي.

وذكر السند أن حالات التقصي الوبائي الجديدة بلغت 13 تشمل، حالة لمواطن كويتي، و7 لمقيمين هنود، و5 مصريين.

أما عمّن يتلقون الرعاية الطبية، فأفاد السند بأن عددهم بلغ 1296 حالة، مردفاً أن 32 حالة في العناية المركزة، منها 16 حالة مستقرة، و16 حالة حرجة.

وحول مجموع من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي، لفت السند إلى أنهم 2360 حالة، منهم 75 غادر خلال الساعات الــ24 الماضية، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

ولفت السند إلى أن مجموع الحالات التي أُعلن شفاؤها بلغ 225 حالة، وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح شفاء 19 حالة من المصابين، موضحاً أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من «كورونا»، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

Exit mobile version