1200 وافد بنغلاديشي انهوا اجراءاتهم باليوم الثاني المخصص لإستقبالهم

قال رئيس قوة الاخلاء والايواء بوزارة الداخلية اللواء عابدين العابدين ان اليوم الثاني الثاني المخصص لاستقبال العمالة الوافدة من المخالفين لقانون الاقامة من الجنسية البنغلاديشيه شهد استقبال 3000 آلاف رجل و300 أمرأة توافدوا على مركزي الاستقبال المعدين من قبل وزارة الداخلية لاستقبال مخالفي قانون الاقامة خلال مهلة السماح الممنوحه لهم وفقا للقرار الوزاري، في منطقتي الفروانية وجليب الشيوخ.

واضاف العابدين ان مراكز الاستقبال انجزت المعاملات الخاصة بـ1200 رجل وامراة فقط، لافتاً إلى ان جميع من تم انهاء اجرائتهم تم نقلهم إلى مقرات الايواء المخصصة والتي يبلغ عددها 21 مدرسة.

واشار العابدين إلى أن البقية، لم يتسنى لهم إنجاز معاملاتهم بسبب الأعداد الكبيرة توافدت منذ الصباح الباكر ولعدم وجود وثائق سفر لديهم لم يتم إدخالهم المراكز، لافتاً إلى أنه وبسبب الأعداد الكبيرة التي لا تستطيع سفارة بلادهم إنجاز واستخراج وثائق سفرهم تم توزيع ارقام على الكثير منهم لمراجعة المركز حسب الأرقام، موضحاً أن عدد الذين تقدموا صباح اليوم يتجاوز 1200 مخالف من الجنسين من الجالية البنغلاديشية والذي يبلغ عدد مخالفيها 32الف مخالفا.

وطالب العابدين المخالفين لقانون الاقامة الاستفادة من هذه المهلة والتي تتيح للمخالف امكانية السفر دون دفع اي تكاليف وكذلك امكانية العوده مجدداً إلى البلاد بعد تعديل أوضاعهم.

واشار عابدين إلى أنه تم تخصيص مدرسة الفروانية الابتدائية – بنات قطعة 1 شارع 76 لإستقبال الرجال و مدرسة المثنى الأبتدائية – بنين قطعة 1 شارع 122 لإستقبال النساء، لافتاً إلى أن العمل مستمر في المقار المخصصة بمنطقة جليب الشيوخ لإستقبال المخالفين من كافة الجنسيات حيث يمكن للرجال انهاء الاجراءات في مدرسة نعيم بن مسعود الإبتدائية – بنين قطعة 4 شارع 250، وللنساء بمدرسة رفيدة الاسلمية الإبتدائية – بنات- قطعة 4 شارع 200.

 
Exit mobile version