جولة الصحافة ليوم الخميس 9 أبريل

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها أزمة كورونا قد تطول حتى بداية العام المقبل، ضبط 15 شركة وهمية تتاجر بالإقامات، التحالف يعلن وقفاً للنار لمدة أسبوعين في اليمن.

“الأنباء”:

وزير الصحة لـ«الأنباء»: استقدام فرق تمريضية قيد الدراسة

حول ما أثير عن استقبال مجموعة كبيرة تفوق 130 ممرضاً من إحدى الدول، قال وزير الصحة د. باسل الصباح: إن الكثير من الدول أبدت استعدادها لإرسال فرق تمريضية، ولكن هذا يخضع للدراسة أولاً وهناك عرض وما زلنا نرصد التفاصيل.

الغانم: طلبنا سحب «الدَّين العام» والإتيان بخارطة طريق واضحة

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: إن الاجتماع النيابي مع اللجنة الاقتصادية الوزارية بحث العديد من الملفات الاقتصادية ومن بينها قانون الدين العام، مبيناً أن النواب طالبوا الحكومة بسحب القانون والتقدم بخارطة طريق واضحة.

ضبط عمال حرضوا على الشغب في الفروانية وأتلفوا مركبة مندوب

«النجاة الخيرية» وزعت 40 ألف وجبة غذائية

3 محاجر بجمعية المهندسين طاقتها 300 فرد

«الرحمة العالمية»: 450 سلة وقائية و450 سلة غذائية لطلبة الكويت في أستراليا

«المنابر القرآنية»: استمرار عمل حلقات «غلمان القرآن» عن بُعد

وصول 55 طناً مستلزمات طبية ووقائية من الصين

“الراي”:

الكويت أفضل.. وتحتاط للأسوأ

فيما يتواصل عدّاد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت تسجيل أرقام مرتفعة يومياً، أعلن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أن الوزارة تستعد للأسوأ رغم أن وضع الكويت بشكل عام أفضل من دول أخرى في أوروبا وأمريكا، وسجّلت الكويت أمس 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 855 حالة.

وتوقّع الوزير الصباح السيطرة على بؤر تفشي الفيروس في جليب الشيوخ والمهبولة اللتين تم عزلهما بشكل تام خلال أسابيع قليلة مع انطلاق الفرق المختصة لفحص العمالة في المنطقتين، لافتاً إلى أن «أعداد الإصابات في تلك الأماكن كانت متوقّعة، وما اتخذ من إجراءات هو لتخفيف حالات الاختلاط والحد من الإصابات».

الجليب والمهبولة تحت «العزل».. استتباب أمني وتنظيم إداري واحتياجات مؤمَّنَة

لم يقف العزل المناطقي لجليب الشيوخ والمهبولة عائقاً أمام تواصل الحياة الطبيعية فيهما، وسط انتشار أمني زرع الطمأنينة، وتنظيم إداري يمنع الفوضى، مع توافر الاحتياجات الأساسية في الأسواق، فيما تقوم الجهات المعنية والفرق التطوعية بتوفير كل التزامات واحتياجات أهالي المنطقتين من المواطنين والمقيمين.

العزاب.. في فنادق السالمية!

بعد أن أصدر مجلس الوزراء قراراً بعزل منطقتي المهبولة وجليب الشيوخ عزلاً تاماً لمدة أسبوعين، لجأ عدد من أصحاب الشركات لنقل عمالها خارج المنطقتين المعزولتين لاستكمال ومواصلة أعمالهم، باحثين عن ملاذ آمن، بعيداً عن أعين المترصدين، ما دفعهم لتكديس العمالة في فنادق تقع وسط سكن العائلات في السالمية.

ورصد عدد من سكان المنطقة عدداً من العزاب يقيمون في غرف بالعمارة المجاورة للفندق، وفي كل غرفة يسكن بما يعادل 20 عاملاً معاً، ما يهدد بحدوث كارثة تؤدي إلى خطر إصابة العديد من سكان المنطقة بالفيروس.

زيادة عدد المحاجر استعداداً للمرحلة الثانية من الإجلاء

خالد الفاضل لـ«الراي»: توجه لخفض إنتاج النفط عالمياً بين 10 و15 مليون برميل يومياً

“القبس”:

الكويت باعت برميلاً بعائد دينار واحد!

أكدت مصادر مالية مطلعة لــ”القبس” أن الكويت باعت برميل النفط قبل أيام قليلة بعائد دينار واحد فقط؛ لأن الأسعار السوقية للنفط الكويتي تدنّت إلى 16.5 دولار للبرميل، الذي كلفة إنتاجه نحو 12.5 دولاراً، وأكدت بذلك مدى هوة العجز المالي، التي تقع فيها الكويت هذه الأيام.

وأضافت المصادر لـ”القبس” أن الحديث عن إقرار قانون جديد للدين العام ليس وحده العلاج، بل البلاد الآن أمام لحظة تاريخية يجب على كل المعنيين بها النظر إليها بجدية بالغة، وإيجاد الحلول الناجعة لها، لأن الاحتياطي العام بدأ ينضب، علماً بأن النواب يرفضون إقرار قانون جديد للاقتراض الحكومي، ويبدو أنهم مع الاقتراض من صندوق الأجيال.

مصر: لا تتحمل الكويت نفقات حجر المغادرين

نفت مصادر دبلوماسية في السفارة المصرية ما يتداول بأن الكويت أبلغت مصر بأنها ستتحمل تكاليف الحجر الصحي للمصريين المغادرين من الكويت.

ضبط 15 شركة وهمية تتاجر بالإقامات

انطلق قطار محاسبة تجار الإقامات بوضع وزارة الداخلية يدها على نحو 15 شركة متخصصة في تجارة الإقامات وليس لديها عمل حقيقي، تورطت في جلب أكثر من 1000 عامل وتركتهم للعمل لدى الغير، متقاضية نظير الإقامة الواحدة ما بين 1300 و1600 دينار.

تحذير رسمي من تصاعد حدّة الخطاب «العنصري»

وزير الصحة: أزمة «كورونا» قد تطول حتى بداية العام المقبل

“القدس العربي”:

إجراءات الحجر لمكافحة جائحة كورونا تهدد الملايين بالجوع في العالم.. وصول أعداد الوفيات لأرقام قياسية.. وبلدان عربية في دائرة الخطر

رئيس المخابرات العراقية يحظى بدعم سُني مفاجئ لتشكيل الحكومة.. وحظوظ الزرفي تتراجع

جريدة “الشرق الأوسط”:

تحذيرات من «رفع القيود» و«أسوأ ركود»

حذّرت منظمة التجارة العالمية، أمس، من إقبال العالم على أسوأ ركود نشهده «في حياتنا»، متوقّعة أن تسجّل التجارة الدولية انخفاضاً بمعدل الثلث خلال العام الحالي في ظل تفشي جائحة «كوفيد- 19»، وقال المدير العام للمنظمة روبرتو أزيفيدو: إن «كوفيد- 19» قلب الاقتصاد العالمي كلياً، ومعه التجارة الدولية.

من جهتها، حذرت منظمة الصحة العالمية، الحكومات من رفع الإجراءات الصارمة المفروضة على تحرك ملايين السكان، في حين بدأت بعض الدول الأوروبية تشهد تراجعاً في تفشي فيروس كورونا المستجد.

التحالف يعلن وقفاً للنار لمدة أسبوعين في اليمن

انتعاش تطبيقات إلكترونية تعلّم اللغات عن بُعد

Мужа заводит только секс в чулках

Exit mobile version