“الصحة”: 78 إصابة جديدة بكورونا.. وإجمالي الحالات 743

سجلت وزارة الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ ليرتفع بذلك الحالات المسجلة في الكويت إلى 743 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، في مؤتمر وزارة الصحة الـ32: إن الحالات تضم 69 حالة مخالطة؛ منها 56 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، و3 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية.

وأضاف أن الحالات المخالطة تضم أيضاً حالتين لمقيمين من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وحالة لمقيم من الجنسية السيلانية، وحالة لمقيم من الجنسية الفلبينية، وحالة لمقيم من الجنسية الكاميرونية.

وذكر أن هناك 9 حالات تحت التقصي الوبائي؛ منها حالة واحدة لمواطن كويتي، و3 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالتان لمقيمين من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الإيرانية، وحالة لمقيم بصورة غير قانونية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية.

وكان وزير الصحة د. باسل الصباح أعلن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، شفاء حالتين كانتا أصيبتا بمرض فيروس كورونا المستجد؛ ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض حتى الآن إلى 105 حالات.

أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، فقد بلغ 23 حالة؛ منها 6 حرجة، و17 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس كورونا 637 حالة.

فيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصاً بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وفي وقت سابق، سجلت حالة وفاة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 46 عاماً أصيب بمرض فيروس كورونا المستجد وكان يتلقى العلاج في العناية المركزة.

Exit mobile version