كورونا.. أوروبا تتخذ تدابير إضافية مع أرتفاع عدد الأصابات والوفيات

تواصل دول أوروبية، الخميس، تشديد تدابيرها ضد فيروس كورونا، مع ازدياد عدد الإصابات في عموم القارة.

وفي إطار التدابير المتخذة ضد وباء كورونا تتواصل الحظر الجزئي للتجوال في كل من صربيا، والجبل الأسود، وكرواتيا، والبوسنة والهرسك، حيث خليت الأماكن السياحية في هذه البلدان من الناس.

وفي صربيا بلغ عدد الوفيات أمس جراء كورونا 28 حالة، وارتفع عدد الإصابات إلى ألف و 60، حيث من المقرر أن يعقد رئيس البلاد ألكسندر فوتشيتش اجتماعاً طارئاً ، لبحث أتخاذ تدابير جديدة لمواجهة الوباء.

وفي كرواتيا بلغ عدد المصابين بكورونا 963 في حين بلغ عدد الوفيات 6 أشخاص، حيث أتخذت الحكومة حزمة تدابير اقتصادية للشركات في البلاد تدخل حيز التنفيذ خلال الشهر الجاري.

وفي سلوفينيا بلغ عدد الأصابات 897 أصابة، وأرتفع عدد الوفيات إلى 16، وقررت الحكومة رصد ملياري يورو لمكافحة كورونا ، وطالبت المواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة.

وفي الجبل الأسود بلغ عدد الأصابت بفيروس كورونا 140 أصابة، بعد تسجيل 21 أصابة جديدة وفقاً لما أعلنه نائب مدير معهد الصحة في البلاد “سيناد بيغيتش”.

وفي النمسا أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات إلى 10 آلاف و859، والوفيات إلى 158، في حين بلغ عدد المتعافين في البلاد 749 شخصاً.

وفي تشيكيا، ارتفعت الإصابات إلى ثلاثة آلاف و604، والوفيات إلى 40، حيث أعلن وزير الصحة أدم فوجيتيش أن الحكومة طالبت بتمديد حالة الطوارئ إلى 11 آيار/ مايو.

وفي بولندا وصل عدد الوفيات إلى 45، والإصابات ارتفعت إلى ألفين و633.

وحتى عصر الخميس، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا 955 ألفا حول العالم، توفي منهم أكثر من 48 ألفا، فيما تعافى ما يزيد عن 202 ألفا، بحسب موقع “Worldometer”.

Exit mobile version