«نماء»: الحجي ترك بصمات في العمل الخيري

نعت «نماء للزكاة والتنمية المجتمعية» بجمعية الإصلاح الاجتماعي العم يوسف جاسم الحجي، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأسبق ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية السابق، الذي وافته المنية الأحد عن عمر يناهز 97 عاماً.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام لـ«نماء للزكاة والتنمية المجتمعية»، سعد مرزوق العتيبي: إن العم يوسف الحجي أحد أبرز رجالات العمل الخيري والإنساني في العالم، وأحد أهم رموز الخير في الكويت، فقد ترك رحمه الله بصمة.

وتابع العتيبي: العم يوسف الحجي رحمه الله ترك بصمات واضحة في ميادين العمل الخيري والذود عن قضاياه عبر مسيرة طويلة، قاد خلالها الهيئة الخيرية بنجاح، حيث نجحت الهيئة في تقديم خدماتها الإنسانية للمحتاجين والمنكوبين في شتى أنحاء العالم من دون تمييز.

وأضاف العتيبي: لا يمكن ذكر العمل الخيري في الكويت أو خارج الكويت إلا وتتبادر إلى الأذهان وعلى الفور سيرته وأعماله الجليلة في هذا المجال، خصوصاً أنه ترأس جمعية الإصلاح الاجتماعي، ورأس أيضاً الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، واختير بالإجماع رئيساً لمجلس إدارتها لأكثر من 25 عاماً، وعرف طيلة فترة عمله بالقبول لدى كل التيارات الإسلامية في الكويت على مختلف فصائلها.

Exit mobile version