“الصحة” تسجل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الیوم الخمیس تسجیل 13 حالة جدیدة مؤكدة إصابتھا بفیروس كوروناالمستجد خلال الـ 24 ساعة الماضیة وبذلك یرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 208 حالات.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي الـ24 لوزارة الصحة: إن الحالات تتوزع على خمس حالات مرتبطة بالسفر (منھا حالتان مرتبطتان بالسفر إلى السعودیة واثنتان مرتبطتان بالسفر الى مصر وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى فرنسا) وجمیع تلك الحالات تعود لمواطنین كویتیین وھناك (حالة واحد لمواطن كویتي وھي قید التقصي الوبائي).

وأضاف أن الحالات السبع المتبقیة فھي مخالطة منھا (حالتان مخالطتان لحالات مرتبطة بالسفر إلى السعودیة) و(حالتان مخالطتان لحالة مرتبطة بالسفر الى أذربیجان إحداھما من الجنسیة الكویتیة والأخرى من الجنسیة الھندیة).

وتابع أن ھناك (حالة مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وھي لمواطن كویتي) و(حالة مخالطة لحالة من الجنسیة الفلبینیة) و(حالة من الجنسیة الصومالیة مخالطة لحالة من الجنسیة الصومالیة وھي قید التقصي الوبائي).

وأضاف السند أن عدد الحالات التي تتلقى الرعایة الصحیة والطبیة أصبح 159 بعد أن ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 49 عقب إعلان وزیر الصحة د. باسل الصباح في وقت سابق الیوم شفاء ست حالات مصابة بالفیروس.

وذكر أن عدد الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة بلغ سبع حالات موزعة على حالتین حرجتین وخمس في وضع مستقر أما مراكز الحجر الصحي فوصل العدد الإجمالي لمن أنھوا فترة الحجر الصحي فیھا إلى 853 شخصا بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات المخبریة من الفیروس.

Exit mobile version