نواب يثمنون إجراءات الحكومة ويستعجلون إجلاء المواطنين من الخارج

ثمن أعضاء مجلس الأمة إجراءات الحكومة في مواجهة أزمة كورونا، موجهين رسالة شكر وتقدير لمن يقفون في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء.

وطالب النواب في الجلسة العادية، اليوم الثلاثاء، بالاستعجال في إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، ووضع خطة مستقبلية في حال طالت الأزمة.

وقال النائب محمد الدلال: من رحمة الله أن الوباء لم يتفشَّ وينتشر عندنا، مضيفاً: قد تكون هناك أخطاء، لكن كلنا مع الحكومة اليوم، ومن واجبنا دعم المجتهد منهم ومن الجمعيات الخيرية والمتطوعين.

وتابع: نحن بمعركة تتطلب أن نكون بصفٍ واحدٍ ويدٍ واحدة، ومضى بقوله: حسب التوقعات، أزمة كورونا قد تطول؛ لذا على الحكومة وضع خطة مستقبلية لمواجهة هذا الوباء.

وطالب النائب صالح عاشور الحكومة الاستعجال بإعادة المواطنين والطلبة إلى الكويت، قائلاً: فنحن الدولة الوحيدة التي تغلق حدودها ومطاراتها أمام أبنائها.

وأشار النائب عادل الدمخي إلى أن الحكومة نجحت نجاحاً كبيراً بتفويض السلطة الصحية في هذه الأزمة بعيداً عن التدخلات السياسية، وقال: الحكومة تنجح لأنها أعطت الخبز خبازه، والنجاح سيكون حليف السلطة الصحية ما دامت بعيدة عن التدخل السياسي الذي يضر البلد.

وقال النائب خليل الصالح: نحن أخطأنا ولا نريد تكرار الخطأ السابق بإدخال أعداد كبيرة من الوافدين، الأولوية في هذه المرحلة هي سرعة إعادة الكويتيين إلى بلدهم.

وقال النائب نايف المرداس: مطلوب تعاون المدرسين الوافدين بالمغادرة والعودة بداية العام الدراسي.

وأضاف: للأسف نلاحظ انفلاتاً غير مبرر بعد انتهاء فترة الحظر، ونتمنى تعاون الجميع.

فيما قال النائب محمد المطير: يجب ألا نبالغ في الانتصار على الوباء ونجعل الأجهزة الصحية المعنية تتراخى في عملها، فالحزم مع هذا الوباء مطلوب.

وقال النائب عبدالله فهاد: مؤلم حرمان المسلمين من المساجد وصلاة الجمعة ومن الطواف في الحرم المكي، لكن علينا الصبر والمصابرة.

وأضاف: رغم التردد في بداية الأزمة، لكن نشكر الحكومة على تصحيح المسار، ومطلوب سرعة إعادة المواطنين والمهجرين وأصحاب الرأي السياسي على مختلف أطيافهم والانحياز للشعب الكويتي.

وقال النائب محمد هايف: دول كبيرة ومصدرة تهاوت منظومتها الصحية فلنعتبر منها.

وأشار النائب محمد الحويلة إلى أن توجيهات صاحب السمو السديدة وضعت النقاط على الحروف، وهي محل فخرنا وتقديرنا، موضحاً أن الكويت قدمت عملاً نموذجياً يضرب فيه المثل في وقت تساقطت الأنظمة الصحية في دول كبرى بسبب كورونا.

ودعا النائب عدنان عبدالصمد الحكومة الاهتمام بالعاملين بنظام الأجر اليومي الذين تقطعت بهم السبل ومن انقطعت رواتبهم في مؤسسات خاصة بضمان الحد الأدنى من حسن المعيشة لهم.

Exit mobile version