نواب عن كلمة صاحب السمو بشأن فيروس كورونا: جاءت في وقتها

أكد عدد من النواب والسياسين أن كلمة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كلمة جامعة شاملة لأمير وقائد الإنسانية.

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم “كعادة الكبار ودأب الحكماء ،، كان حضرة صاحب السمو امير البلاد في كلمته قبل قليل مشخصا دقيقا لما يجري من تحدي صحي عالمي تمثل في انتشار وباء كورونا

وتابع الغانم”ان توجيهات سموه للمعنيين بعدم ادخار الجهد والمال لمواجهة وباء كورونا، ينم عن حس القائد المشغول بابناء الشعب والمقيمين، ويدلل على قلق الاب المسكون بهموم أبنائه أما ما جاء في النطق السامي لصاحب السمو تجاه مجلس الأمة و دوره في هذه الأزمة فهي شهادة فخر ووسام شرف تاريخي على صدورنا جميعًا و دافعًا كبيرًا لاستمرار هذا التعاون الإيجابي لما فيه خير البلاد و العباد وامام هذا الابتلاء، لن تهزم دولة هذا قائدها، ولن يستسلم وطن هؤلاء ابناؤه، وسنعبر بإذن الواحد الأحد هذا الامتحان، متسلحين بايماننا بالله وبوحدتنا و تعاضدنا

وقال الوزير خالد الفاضل “كلنا فداء للكويت ومن القلب نقول سمعا وطاعة يا صاحب السمو .. سمعا وطاعة يا والد الجميع .. سمعا وطاعة يا قائد الإنسانية .. حفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من شر الوباء ومن كل مكروه

في البداية قال النائب محمد الدلال “كلمة صاحب السمو امير البلاد الى اخوانه وأبناءه المواطنين والمقيمين بشان مواجهة وباء #فيروس_كورونا جاءت في وقتها وكانت معبرة في موضوعها ومعانيها كبيرة وحكيمة ، نسال الله ان يبارك فيه ويعافيه ويحفظه ويحفظ الكويت واهلها والمقيمين فيها من كل مكروه .”

وقال النائب خليل الصالح “تحية فخر وتقدير لأميرنا أمير الإنسانية الذي أطل علينا مطمئناً وموجهاً وناصحاً ومعيناً، فلنكن جميعاً على قلب رجل واحد فزعة للكويت كما أمرنا سموه.. سمعاً وطاعة يا سمو الأمير”.

فيما قال النائب ناصر الدوسري “الكل سمع باهتمام لكلمة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله التي شخصت الواقع وجاءت بمثابة خارطة طريق للخروج من أزمة فيروس كورونا، ونقول سمعا وطاعة يا سمو الأمير. وكلنا حريصون على تنفيذ التعليمات، وسنتعاون جميعا من أجل القضاء على هذا الوباء”.

فيما قالت النائب صفاء الهاشم” كلمة رائعة حنونة، شاملة وجامعة لحكيمنا وكبيرنا . أدامك المولى ياطويل العمر وعسى ربي يحفظك ولايروعك على الكويت وأهلها”

وقال النائب محمد الحويلة “احتوت كلمة سموه الأمير حفظه الله ورعاه على وصايا كثيرة كلها تصب في مصلحة الكويت والكويتيين ورسم لنا المسارات التي يجب أن نسير عليها لنتجاوز هذه الأزمة بعون الله وبإذن الله سنكون عند ظن سموه الطيب بنا ونقول سمعًا وطاعة يا طويل العمر”

وقال النائب عودة الرويعي “لصاحب السمو أمير البلاد عسى العلي القدير أن يحفظه ويرعاه ويمد ويبارك في كل لحظة من عمره، لك منا السمع والطاعة وعسى الله أن يعجل في كشف كل غمة وكرب وشدة ووباء ويحفظ البلاد والعباد”.

وقال النائب د. حمود الخضير : لبيك يا صاحب السمو سنكون دوما داعمين للجهود الوطنية المخلصة في محاربة وباء كورونا مهما بلغت شراسته ومؤيدين للاجراءات التي تقرها السلطات المختصة مهما بلغت قسوتها وسننتصر بإذن الله يا كبيرنا.

وقال النائب ماجد المطيري: سمعا وطاعة يا سمو الأمير وكلنا ككويتيين نقف صفا واحدا في هذه الازمة ونسال الله ان يخرجنا وبلدنا منها بصحة وعافية وتعود الحياة كما كانت في كويت الخير والعز كما تتمناها يا صاحب السمو”

 

Exit mobile version