غزة.. 787 عائدًا من السفر تم وضعهم في الحجر الصحي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن 787 مسافرا عائدا إلى قطاع غزة تم وضعهم في الحجر الصحي الإلزامي موزعين على 8 مراكز للحجر الصحي.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال الإيجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فايروس كورونا: “أتمت وزارة الصحة تجهيز النقاط الطبية داخل مراكز الحجر الصحي لمتابعة الحالة الصحية للعائدين ووفرت لهم الطواقم والمستلزمات الطبية على مدار الساعة”.

وأضاف: “نطمئن أهلنا بأن الحالة الصحية لكافة المستضافين في مراكز الحجر الصحي بخير”. مشيرا إلى وجود 100 حالة مرضية تحتاج إلى رعاية صحية يتم استضافتها في مركز قيزان النجار ومسقط جباليا و77 حالة مرضية أخرى تم تحويلها إلى فندق الكومودور بغزة.

وأوضح أنه تم فحص 49 عينة لحالات مشتبه بها وكانت جميع نتائجها سلبية ولم يتم تسجيل أي إصابة بالمرض. مجددا التأكيد بأن قطاع غزة لا يزال خالٍ من فايروس كورونا.

وأكد القدرة أن 2708 عائدين يخضعون للحجر المنزلي، ويعود الانخفاض إلى وضع 70 عائدًا ضمن الحجر الخاص بسبب مخالفتهم إجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية، مشيرًا إلى أنه تم التعامل مع 147 اتصال عبر الرقم المجاني خلال اليوم.

وشدد على أن عدد من الحالات المرضية ممن هم بحاجة إلى رعاية صحية تخصصية تم تحويلها إلى مجمع الشفاء ومستشفى الرنتيسي ضمن إجراءات عزل خاصة.

وجددت وزارة الصحة دعوتها لكافة المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية.

Exit mobile version