أسعار النفط تصعد فوق 7% وسط توقعات بتحفيز اقتصادي

صعدت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، من أدنى مستوياتها منذ الربع الأول من عام 2016 المسجلة، أمس الإثنين، مدفوعة بتوقعات تحفيز اقتصادي في الولايات المتحدة، يعلن عنها اليوم.

ودعمت بيانات صينية مرتبطة بتباطؤ تفشي فيروس كورونا على البر الصيني، الأسعار عالمياً، وسط توقعات باستعادة تدريجية للطلب على الخام من جانب بكين.

وقالت اللجنة الحكومية للصحة في بيان، اليوم الثلاثاء: “عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 17 حالة، و19 إصابة مؤكدة”، مقارنة مع متوسط يزيد على 200 حالة يومياً في فبراير الماضي.

وعند الساعة 06:40 ت.ج، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو بنسبة 7.8% أو 3 دولارات إلى متوسط 36.9 دولار للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 6.30% أو دولارين، إلى 33.12 دولار للبرميل.

والإثنين، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب: إنه سيعلن خلال وقت لاحق عن حزمة إجراءات تحفيزية للاقتصاد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وسيبحث خفض الضرائب على الرواتب والأجور.

وبداية تعاملات، الإثنين، سجلت أسعار برنت أكبر انهيار سعري منذ حرب الخليج عام 1991، متراجعة بنسبة 29.5% إلى متوسط 32.5 دولار للبرميل، بسبب فشل مباحثات لتمديد وتعميق اتفاق خفض الإنتاج لتحالف “أوبك+”.

Exit mobile version