برلماني إيراني: وصف إنتشار كورونا في البلاد بـ “الإعتداء البيولوجي” تهرب من المسؤولية

انتقد أمير هوجاستا، النائب البرلماني الإيراني عن محافظة همدان، وصف بعض المسؤولين في بلاده، انتشار فيروس “كورونا” الجديد، على أنه “اعتداء وإرهاب بيولوجي”، مبيناً أن هذا التصرف بمثابة تهرّب من المسؤولية.

وأضاف في منشور له عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هدف بعض المسؤولين في بلاده، من الحديث عن “الإرهاب البيولوجي”، هو التستر على سوء إدارتهم لأزمة “كورونا” في البلاد، وإلقاء اللوم على الأعداء في الخارج.

وأوضح أن الاتجاه السائد في الرأي العام الإيراني، هو أن انتشار الفيروس، سببه عدم اتخاذ التدابير والقرارات اللازمة في الوقت المناسب من قبل مسؤولي البلاد، وليس “الإرهاب البيولوجي” من قبل الأعداء في الخارج.

وكان البرلماني الإيراني، وعضو لجنة الأمن الوطني والسياسات الخارجية لدى البرلمان، شهروز برزاغار، قال في وقت سابق إن هناك فيروساً آخر غير “كورونا” الجديد، مجهول المنشأ، ينتشر في البلاد، متهماً الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة “الإرهاب البيولوجي” ضد بلاده.

وتعد إيران من بين البلدان الأكثر انتشارا لفيروس كورونا بعد الصين؛ حيث ظهرت أول إصابة بالفيروس بمدينة قم في 19 فبراير/شباط الماضي.

وأسفر الفيروس عن وفاة شخصيات سياسية في إيران، أبرزهم، رجل الدين هادي خسرو شاهي، وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام محمد مير محمدي، والسفير السابق لدى دمشق حسين شيخ الإسلام، والنائبة بالبرلمان فاطمة رهبر.

Exit mobile version