14 مدينة إيطالية تحت الحجر الصحي بسبب “كورونا”

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي فرض الحجر الصحي على 14 مدينة بالكامل، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد بالبلاد.

وأوضح كونتي، في تصريح صحفي، أن سلطات البلاد شددت إجراءات الدخول والخروج في 14 مدينة، بحسب ما نقلت “الأناضول”.

وأضاف أن المدن المشمولة بالحجر الصحي هي: مودينا وبارما وبياجينزا وريغيوإميليا وبيسارو وريميني وأليساندريا وآستي ونوفارا وفيربانو وفيرسيللي وبادوفا وتريفيسو والبندقية.

وأشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول البلاد بلغ 5883، فيما وصل عدد الوفيات إلى 233 حالة.

وأوصى كونتي كل شخص يشتكي من ضيق في التنفس أو ارتفاع في الحرارة فوق 37.5 درجة التزام منزله وعدم الخروج لأي سبب كان.

وفي سابقة بالنسبة لأوروبا، تم الأحد فرض حجر صحي على أكثر من 15 مليونا من سكان شمال إيطاليا، بحسب “فرانس برس”.

ووفقًا لنص هذا المرسوم الذي نشر على موقع الحكومة، يجب أن يقتصر التنقل في هذه المنطقة على المتطلبات المهنية وحالات الطوارئ الصحية. كما تُحظّر جميع الأحداث الثقافية أو الرياضية أو الدينية.

حيث أغلقت إيطاليا المتاحف والمسارح وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد في مسعى لمواجهة انتشارالفيروس.

يشار إلى أن إيطاليا أكبر بلد أوروبي متضرر من الفيروس من حيث عدد الوفيات والمصابين، والرابع عالمياً بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيران.

وحتى أمس السبت، أصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم في نحو 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

Exit mobile version