جولة الصحافة ليوم الأحد 1 مارس

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها “كورونا الكويت”.. إلى السيطرة، «تأهب» حكومي يواكب العودة إلى الدوام، إلغاء جلسة “كورونا”، إعلان حالة الطوارئ في واشنطن.

القبس

كورونا في الكويت.. تأجيل أعراس وإغلاق دواوين والأسواق خاوية

انعكست إجراءات وزارة الصحة الاحترازية في مواجهة «كورونا» ارتفاعا في الوعي الشعبي على أرض الواقع إزاء المرض. فبينما بات مشهد ارتداء الكمامات في الشوارع والأسواق والمجمعات مألوفا ودارجا، أجل كثير من المواطنين أعراسهم، واكتفى غيرهم بالعزاء عبر أجهزة الاتصالات حرصا على سلامة الجميع، وأغلقت دواوين وخلت المجمعات من الكثافة المعتادة.

حصدت إجراءات الكويت الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد ثناء مواطنين ونواب فضلا عن منظمة الصحة العالمية التي وصف ممثلاها في مؤتمر صحافي امس إجراءات البلاد بأنها «سليمة وتتميز بالشفافية».

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه وزارة الصحة عدم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليتوقف عدد الإصابات المسجلة عند رقم 45 حالة.

 وشددت الوكيلة المساعدة للصحة العامة في وزارة الصحة د.بثينة المضف على أن حالتهم مستقرة، مطالبة المواطنين بتأجيل سفرهم إلى الخارج سيما إلى الدول الموبوءة، والابتعاد عن أماكن التجمعات حرصا على سلامتهم.

أولى بشائر فيروس كورونا في الكويت

د. بثينة المضف.. وجه ينتظره الكويتيون يومياً

وقف تداول البورصة حال تراجع المؤشر 10%

«كورونا» يتسبب في خسارة أثرياء العالم.. 444 مليار دولار

الراى

مواجهة الكويت لـ «كورونا»… OK

منظمة الصحة العالمية تشيد بالإجراءات… و«تأهب» حكومي يواكب العودة إلى الدوام

وسط استعدادات وإجراءات «تأهب» قصوى، أشادت بها منظمة الصحة العالمية، تستعد الحكومة لتطبيق المرحلة الثانية من الخطة الموضوعة لمواجهة فيروس «كورونا» الذي استقر عدد الإصابات به في الكويت على 45 من دون زيادة خلال يوم الجمعة، ورفعت الحكومة بمختلف قطاعاتها درجة الاستعدادات مع انتهاء عطلة الأعياد الوطنية، وعودة الموظفين إلى الدوامات اليوم.

«ديوان الخدمة»: المحجورون صحياً معفون من الدوام طيلة فترة احتجازهم بناء على كتاب يتسلمونه من وزارة الصحة ويقدمونه لجهاتهم

«كورونا» كاد يقتل مواطنة وابنتها لاشتباههما في إصابة رب الأسرة وطلب الإسعاف له

«الصحة العالمية» توصي بعدم فرض قيود على السفر بين الكويت ومصر وفريقها الإقليمي أكد أن إجراءات الكويت تجاه الفيروس في الطريق الصحيح

«كورونا» أشعل أسعار «الحرمل» نفد من بعض محلات العطارة… وسعر الكيلو ارتفع في أخرى من 3 إلى 7 دنانير

الجريدة

«كورونا الكويت»… إلى السيطرة

بعد صدمة البداية التي أصابت وزارة الصحة، خلال الأيام القليلة الماضية في مستهل تعاملها مع تداعيات فيروس «كورونا» واحتواء مضاعفاته، والتي برزت في ارتفاع أعداد المصابين إلى 45، استعادت الوزارة زمام مبادرة التصدي للوضع القائم، وعززت إجراءاتها الاحترازية، التي شهدت لها منظمة الصحة العالمية بأنها متوافقة مع الجهود المعتمدة لمواجهة هذا الفيروس، الذي يبث قلقاً وصل إلى حد الرعب في كثير من بقاع العالم.

إلغاء جلسة «كورونا» .. الغانم: لتفويت الفرصة على مَن يحاول الإخلال بوحدة المجتمع

العسعوسي: النيابة مستمرة في العمل بكل أجهزتها .. «نراعي إجراءات عرض المتهمين لاتصالها بالحريات»

وقف تداولات البورصة إذا انخفض المؤشر 10%

«كوفيد 19» يتمدد بإيران وكوريا الجنوبية… ولا دولة مُحصَّنة «الصحة العالمية» تحذِّر: يجب عدم التسليم بانتشار الفيروس

اتفاق الدوحة: نجاح جزئي لترامب و«تاريخي» لـ «طالبان» وواشنطن تتعهد بالانسحاب من أفغانستان خلال 14 شهراً

الأنباء

الحجر الصحي بالمنازل للمواطنين الذين لا تظهر عليهم أعراض «كورونا» عرض على مجلس الأمة قبل العمل به.. ولا تهاون في إحالة القادمين إلى الحجر الصحي بـ«الخيران»

الشفاء من «كورونا» وثبات عدد المصابين.. مطمئن

كشفت مصادر وزارية رفيعة لـ «الأنباء» عن أن مجلس الوزراء في اجتماع قائم ومستمر حيث يتم رفع تقارير بمستجدات فيروس كورونا الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الى جانب اطلاع الوزراء غير المشاركين في الفريق الوزاري الميداني، وأوضحت المصادر ان اجتماع المجلس مستمر للاطلاع على المستجدات وإصدار التوجيهات وتنفيذ مطالب الفرق الميدانية، حيث لا ينتظر المجلس كتابكم وكتابنا.

8 دولارات انخفاضاً في أسعار الخام بأسبوع واحد فقط! .. النفط الكويتي يخسر دولارين يومياً.. وعجز الميزانية يستفحل

مليونا كمام «على وصول»

«التجارة» تناقش اليوم مصير الجمعيات العمومية

فريق لتوفير الرعاية الطبية لموظفي القطاع النفطي

بي بي سي

فيروس كورونا: إعلان حالة طوارئ بولاية واشنطن بعد أول وفاة لأمريكي

أعلنت الولايات المتحدة عن أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد في شمال غرب ولاية واشنطن، وقال مسؤولون إنّ المتوفي هو رجل في الخمسينيات من عمره كان يعاني من مشكلات صحية، وأشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى أنّ المزيد من الحالات “مُرجحة” لكنّه قال إنّ الولايات المتحدة مستعدّة لأي ظرف من الظروف.

الحرب في سوريا: عيون اللاجئين السوريين على أوروبا مع وصول تركيا إلى نقطة حرجة

خليل وأسرته هربوا إلى تركيا قبل أربع سنوات .. يقف خليل عند حافة المياه في شاطئ صغير مهجور على الساحل الغربي لتركيا. يقول: “أنظري! إنها قريبة جدا، لكن الوصول إليها صعب للغاية”.، ويقصد جزيرة ساموس اليونانية التي يمكن رؤيتها على بعد بضعة أميال فقط، هرب خليل من سوريا إلى تركيا قبل أربع سنوات، ويعيش هنا منذ ذلك الحين مع زوجته ووالدته وأطفاله الخمسة.

القدس العربي

العراق ينصح بمنع أي تجمعات لتجنب انتشار فيروس كورونا

قالت وكالة الأنباء العراقية إن وزارة الصحة نصحت المواطنين السبت بعدم التجمع لتفادي انتشار فيروس كورونا، وذكرت الوزارة اليوم أن السلطات رصدت خمس حالات إصابة جديدة بكورونا منها أربع حالات في بغداد وواحدة في محافظة بابل مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 13.

الرئيس الأفغاني: لم نتعهد بالإفراج عن آلاف السجناء من طالبان

قال الرئيس الأفغاني أشرف غني اليوم الأحد، إن الحكومة لم تقطع تعهدا بالإفراج عن خمسة آلاف سجين من طالبان كما جاء في اتفاق وقعته الولايات المتحدة مع الحركة، وقال غني في مؤتمر صحافي بالعاصمة كابول، إن مطالبة طالبان بالإفراج عن سجنائها لا يمكن أن يكون شرطا مسبقا لإجراء محادثات مباشرة مع الجماعة المتشددة.

خبراء وسياسيون وإعلاميون : اتفاق الدوحة فرصة للأفغان وسيكون مفتاح السلام في المنطقة

بينها 3 عربية.. 7 دول تعلن عن إصابات جديدة بفيروس كورونا

 

Exit mobile version