“التجارة” تغلق 6 صيدليات تلاعبت بأسعار الكمامات

أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاق 6 صيدليات تلاعبت بأسعار الكمامات الطبية تزامناً مع وصول فيروس كورونا إلى الكويت والإعلان عن مصابين.

وقال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، بحسب ما أوردته صحيفة “الأنباء”، اليوم الثلاثاء: إنه أصدر قراراً بإغلاق أكثر من 6 صيدليات بعدما تأكد وفريق التفتيش الذي نفذ جولات ميدانية من استغلال هذه الصيدليات للمواطنين والمقيمين وعدم تطبيق قرار الوزارة المتعلق بتحديد أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية المختلفة.

وأضاف أن قرار الإغلاق سيستمر لمدة أسبوع كامل كخطوة مبدئية، وكشف عن أن جولاته وفرق التفتيش المختلفة ستستمر طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة تنفيذاً لتعليمات سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بمراعاة مصلحة المواطنين والمقيمين وتوفير كل مستلزماتهم بالأسعار الحقيقية وعدم السماح بالتلاعب في الأسعار في هذا الوقت الحساس.

وكان الروضان قد أصدر قراراً وزارياً بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية بناء على كتاب وزارة الصحة في شأن تحديد أسعار الكمامات في القطاع الخاص.

وحدد القرار سعر بيع كمامات الوجه الطبية من نوع “Surgical face mask” بـ 100 فلس للحبة الواحدة كسعر بيع للجمهور و85 فلساً للشركة أو المورد، فيما حدد سعر بيع كمامة الوجه من نوع “N95 face mask” بـ 1.320 دينار للحبة الواحدة للجمهور، و1.100 دينار للشركة أو المورد.

Exit mobile version