“كورونا”.. الصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ أسبوعين

سجلت الصين، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً طفيفاً في عدد الوفيات مقارنة بمجموع حالات الوفاة التي تم تسجيلها في البلاد منذ أكثر من أسبوعين، إذ ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين القارية، اليوم الثلاثاء، إلى 2663 حالة عقب تسجيل 71 وفاة بالفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات: إن الغالبية العظمى من هذه الوفيات (62 وفاة) سجلت في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، في حين سجّلت الوفيات التسع المتبقية في مقاطعات أخرى، بحسب “فرانس برس”.

وأضافت أنه فيما يخص عدد الإصابات الجديدة بالفيروس، فقد بلغ في الساعات الأربع والعشرين الماضية 508 إصابات، ما يمثل ارتفاعاً بالمقارنة مع الحصيلة التي سجلت الإثنين وبلغت 409 إصابات جديدة.

وأظهرت الحصيلة الجديدة أن العديد من المقاطعات الصينية لم تسجل أي إصابة جديدة بالفيروس منذ أيام عدة، في تأكيد لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، أمس الإثنين، من أن الوباء بلغ ذروته في الصين.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس، الإثنين: إن ذروة الوباء في الصين حدثت بين 23 يناير و2 فبراير، وإن عدد الحالات الجديدة في البلد “يتراجع باطراد منذ ذلك الحين”.

ويعتقد أن الفيروس ظهر أولاً في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

وفرضت السلطات الصينية، في 23 يناير، حجراً على ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وأغلقت سائر أنحاء مقاطعة هوبي في الأيام التي تلت.

Exit mobile version