الكويت توقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران في الوقت الراهن بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة قم الإيرانية.

وقالت “الطيران المدني”، في بيان صحفي، أمس الجمعة، بثته “كونا”: إنه سيتم منع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى الكويت ممن كانوا موجودين في إيران خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكرت أنه سيخضع أي مواطن كويتي قادم من إيران للحجر الصحي، مضيفة أنه سيتم إيقاف إصدار سمة دخول للقادمين إلى البلاد من إيران نظراً إلى الوضع الحالي.

وناشدت “الطيران المدني” المواطنين عدم السفر إلى إيران خلال الفترة الحالية إلى حين اتضاح الصورة النهائية بشأن فيروس كورونا.

ودعت سفارة الكويت لدى طهران جميع المواطنين الكويتيين الموجودين في إيران وبحاجة للمساعدة إلى التواصل معها على هواتف الطوارئ التالية (982187887995+) و(989121325565 +) و(989120058863+) و96599642090.

وأوضحت السفارة في بيان صحفي أنها أنشأت مكتباً لها في مدينة مشهد، وذلك بدءاً من مساء الجمعة للوقوف على احتياجات المواطنين الكويتيين الموجودين هناك وتسهيل أمورهم.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت، أمس الجمعة، تسجيل حالتي وفاة و11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، 4 منها في العاصمة طهران، في حين تم تسجيل حالات إصابة أخرى في قم ومحافظة كيلان الشمالية.

Exit mobile version