وزير الاوقاف: ملتقى الوقف الجعفري يسعى لنشر الوعي بثقافة الوقف

قال وزیر العدل ووزیر الاوقاف والشؤون الاسلامیة المستشار الدكتور فھد العفاسي ان الامانة العامة للاوقاف تسعى من خلال ملتقى الوقف الجعفري لنشر الوعي بثقافة الوقف ودوره في خدمة الفرد والمجتمع.

جاء ذلك خلال كلمة للوزير العفاسي خلال حفل افتتاح ملتقى الوقف الجعفري التاسع الیوم برعایة سمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح تحت شعار (ثقافة الوقف والتنمیة المجتمعیة) الذي تنظمه ادارة الوقف الجعفري بالامانة العامة للاوقاف ویستمر یومین.

وأوضح ان الملتقى یسلط الضوء على التطور الكبیر الذي وصلت إلیه الامانة العامة للاوقاف عبر مشاریعھا وانجازاتھا في مجال الوقف منذ انطلاقتھا بموجب المرسوم الامیري رقم 257 لسنة 1993 حیث ساھمت وما زالت من خلال ثمرات اوقاف اھل الكویت السنیة والجعفریة تسعى في تطویر العمل الوقفي والخیري كجزء من الواجب الانساني.

واكد ان ذلك یعبر عن الموقف الرسمي للكویت قیادة وحكومة وشعبا ویرسخ دور الوقف في عملیة التنمیة المجتمعیة.

واشار الى ان الملتقى سیناقش من خلال محاوره الرئیسیة اثر الوقف على المجتمع والافراد وسیسعى لتقدیم رؤیة مستقبلیة ترسخ قیم الوقف في التشریع والمجالات الاجتماعیة والاعلامیة.

بدوره قال نائب رئیس المجمع العالمي للتقریب بین المذاھب والاستاذ بجامعة المذاھب الاسلامیة الایرانیة محمد مدني في كلمة الضیوف ان الأوقاف تعد شریانا رئیسیا للتقریب بین المسلمین واصحاب المذاھب والاتجاھات المختلفة راجیا من الله عز وجل ان یوفق الجمیع لما به الخیر في الدین والدنیا.

من جانبه قال عضو اللجنة الاستشاریة للملتقى حمزة الاستاذ في كلمة مماثلة ان الوقف احد ابرز وجوه العطاء واحد مصارف الانفاق في سبیل الله النابضة بالحیاة والمجسدة لأروع صور التكامل والتنمیة الاجتماعیة التي نادى بھا الدین الاسلامي.

وكرم الوزیر العفاسي على ھامش حفل الافتتاح كبار الواقفین وضیوف الملتقى وافتتح المعرض المصاحب للملتقى لاستعراض اجنحته ومقتنیاته.

Exit mobile version