جولة الصحافة ليوم الأربعاء 8 يناير

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها إرجاء استجواب أسيري إلى جلسة 21 الجاري، بوتين يلتقي الأسد في السفارة ويجول بدمشق، وإيران تتوعد أمريكا بضرب مكان محبب لهم.

“الأنباء”:

مجلس الأمة أرجأ مناقشة استجواب أسيري إلى جلسة 21 الجاري

أجّل مجلس الأمة أمس مناقشة الاستجواب المقدم من النائب د. عادل الدمخي لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل د. غدير أسيري، وذلك بناء على طلبها ليدرج الاستجواب في جلسة 21 الجاري.

في جليب الشيوخ «التجارة» تغلق 3 شركات صرافة

قالت وزارة التجارة والصناعة، أمس: إنها أغلقت عدداً من محال صرافة تزاول حوالات مالية مخالفة خطرة وجسيمة.

وأضافت «التجارة»، في بيان صحفي، أن ذلك جاء خلال حملة تفتيشية لفريق من إدارة غسيل الأموال بالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية في إطار متابعة الأسواق والتأكد من مزاولة الأعمال للوقوف على مدى التزامها بالقانون والنظم واللوائح.

رصد طائرة بدون طيار تحوم فوق منشآت نفطية

حامت طائرة مجهولة بدون طيار فوق عدد من المنشآت النفطية بميناء الشعيبة، حيث تمت مشاهدتها من قبل العاملين، وعلى الفور تم إبلاغ العمليات النفطية، حيث توجهت الطائرة إلى رصيف الجيش الأمريكي الساعة العاشرة مساء ووصلت إلى ساحة الميناء، وعند متابعتها توجهت إلى بحر ميناء عبدالله لتختفي عن الأنظار.

«الجنايات» تقبل طلباً بتعجيل محاكمة النفيسي

قبلت محكمة الجنايات طلبا قدمه دفاع أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت د. عبدالله النفيسي، بتعجيل موعد محاكمته بدعوى الإساءة إلى إحدى الدول، وحددت المحكمة يوم الأحد المقبل 12 الجاري موعداً لعقد الجلسة بدلاً من الموعد السابق المحدد له 2 فبراير المقبل.

يذكر أن المحكمة أمرت بضبط وإحضار د. النفيسي لمثوله أمامها ومحاكمته بالدعوى المقامة من وزارة الخارجية، غير أنه أكد عدم إعلانه فيها بأي شكل من أشكال الإعلان.

الكويت ثاني أقوى جواز سفر عربي.. والـ 57 عالمياً

“الراي”:

ساعتان شهرياً للحكومة في جلسات «الأمة»

فيما شدد مجلس الأمة على «ضرورة التكاتف والتعاضد والوقوف خلف القيادة السياسية والحفاظ على الوحدة الوطنية في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة»، شهدت جلسته العادية، التي عقدها أمس، تأجيل الاستجواب الموجه لوزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير أسيري من النائب د. عادل الدمخي إلى جلسة 21 يناير الجاري.

ووافق المجلس على طلب الحكومة تخصيص ساعتين شهرياً من إحدى جلسات مجلس الأمة لمناقشة الموضوعات الخاصة بالأمور الخدمية والعامة.

«الصّحة» تسعى لاستئجار المعدّات الطبية بدل شرائها

كشف مصدر مطلع لـ «الراي» أن وزارة الصحة «تخطط للتوقف عن تملّك الأجهزة الطبية التي تحتاجها لتسيير أعمالها اليومية، وذلك من خلال التوجه للعمل بنظام الاستئجار التشغيلي كبديل عن الشراء والتملك، ما يحقق فائضاً مالياً في الموازنة من خلال التوفير في ميزانية الشراء والصيانة معاً».

«الرحمة العالمية» سيّرت قافلتي مساعدات لـ600 أسرة سورية في الأردن

“القبس”:

سجن 4 مزورين للجنسية وإعادة رواتب تقاضوها

في الوقت الذي قضت فيه محكمة التمييز أمس بالامتناع عن عقاب اثنين، أصدرت محكمة الجنايات حكماً بحبس 4 أشخاص حصلوا على الجنسية الكويتية بالتزوير وألزمتهم إعادة جميع الرواتب التي تقاضوها، وتضمن حكم الجنايات سجن المتهمين الأربعة لمدد تتراوح بين 5 و7 سنوات بتهمة التزوير والاستيلاء على المال العام.

وتبين من الأوراق أن المتهمين عملوا بناء على هذا التزوير في جهات حكومية لأكثر من 20 عاماً وتقاضوا رواتب بلا حق، مما يعد استيلاء على المال العام.

5 آلاف غائب في اختبارات «الثاني عشر»

سجلت تقارير سير امتحانات الثانوية العامة غياب نحو 5 آلاف طالب في اختبارات الصف الثاني عشر، خلال الأيام الأربعة التي خضع فيها طلبة القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني للامتحانات التي انطلقت في 29 ديسمبر الماضي.

مكتبه أصدر بيانًا حول قرار ضبطه ومنع سفره: النفيسي لم يتلقَ إشعارًا بالقضية

تعليقا على قرار الضبط والإحضار ومنع السفر الصادر بحق النائب السابق د. عبد الله النفيسي، في القضية المرفوعة من وزارة الخارجية، والتي سجلت بتاريخ 2019/9/12 بدائرة جنايات أمن الدولة، أصدر المكتب الخاص للدكتور النفيسي بياناً أكد فيه أن النفيسي لم يتسلم أي إشعار بالقضية المذكورة حتى تاريخ صدور القرار في 5 يناير 2020، وشدد البيان على أن د. النفيسي مستعد للمثول أمام القضاء في الوقت الذي تحدده المحكمة لكي يتسنى له الدفاع عن نفسه.

نادي الكويت بطل كأس ولي العهد

جريدة “الشرق الأوسط”:

ترمب وخالد بن سلمان يبحثان تحديات الشرق الأوسط

أجرى نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، محادثات مع مسؤولين بريطانيين كبار في لندن أمس بعدما اختتم زيارة للولايات المتحدة قابل خلالها الرئيس دونالد ترمب وناقش معه «مواجهة التحديات الإقليمية والدولية»، وسلّم الأمير خالد الرئيس الأمريكي، خلال اللقاء في البيت الأبيض، رسالة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

بوتين يلتقي الأسد في السفارة ويجول بدمشق

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة مفاجئة إلى دمشق، أمس، والتقى الرئيس بشار الأسد في غرفة العمليات العسكرية في السفارة الروسية، وذلك قبل انتقاله مساء إلى إسطنبول للقاء الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم، وجال بوتين في أحياء العاصمة السورية وتفقد بعض معالمها الدينية، لكنه لم يزر القصر الرئاسي أو مقرات حكومية سورية.

وأعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أنه «خلال محادثاته مع الأسد، لفت بوتين إلى أنه يمكن القول بيقين: إنه تم اجتياز طريق هائل نحو إعادة ترسيخ الدولة السورية ووحدة أراضيها». وهذه الزيارة الأولى للرئيس الروسي إلى دمشق منذ 2011.

لبنان: انتكاسة لجهود تشكيل الحكومة

ألقى التوتر الإقليمي بثقله على تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة، المثقلة أصلاً بـ«التباين» بين الرئيس المكلف تشكيلها حسان دياب ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون، فيما يخص أسماء الوزراء الثلاثة الذين سيكونون من حصة عون، بالإضافة إلى تحفظ الوزير جبران باسيل عن أسماء بعض الوزراء، ما يشكّل انتكاسة لجهود إعلان الحكومة.

“القدس العربي”:

قائد «الحرس الثوري»: سندمّر «مكاناً محبباً لقلوبهم»

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن «طرد الولايات المتحدة من المنطقة بدأ»، وأضاف: «إرادتنا حازمة، نقول أيضاً لأعدائنا: إننا سننتقم، وإذا ضربوا (مجدداً) سوف ندمر مكاناً محبباً لقلوبهم»

نتنياهو يلتقي المبعوث الأمريكي الجديد لتحديد موعد إطلاق “صفقة القرن”

Exit mobile version