افتتاح مركز الشدادية الصحي للعمالة الوافدة

افتتح مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور محمد العجمي مركز الشدادية الصحي للعمالة الوافدة.

وقال العجمي في تصريح صحافي على هامش الافتتاح بأن المركز تم تشغيله بداية ديسمبر الحالي، وتم افتتاحه رسميا اليوم، مشيرا الى أنه سيتم تقييم العمل في المركز بعد فترة ثلاث أشهر لبيان مدى الحاجة لزيادة القوى العاملة، وتمديد ساعات العمل على مدى 24 ساعه بناء على الحاجة في ظل زيادة أعداد المراجعين في المستقبل.

وكشف العجمي عن إعادة تأهيل 3 مراكز صحية بالكامل ضمن الخطة المستقبلية تشمل مراكز «جليب الشيوخ الجنوبي – جليب الشيوخ الشمالي – خيطان الشمالي»، مشيرا إلى البدء في تأهيل مراكز خيطان الجنوبي وصباح الناصر الصحية قريبا، مشيدا بدعم وزير الصحة الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا لتذليل كافة العقبات وتقديم افضل خدمات طبية للمرضى والمراجعين.

بدوره، أكد رئيس الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الفروانية الصحية الدكتور حسين المطيري على أن مركز الشدادية الصحي يقوم بتقديم الخدمات الصحية لسكان مدينة الشدادية للعمالة الوافدة والبالغ عددهم 600 نسمة وكذلك للمناطق البرية المجاورة لها.

وبين أن الخدمات المقدمة في المركز عبارة عن عيادة الممارس العام والطوارئ والخدمات الطبية المساندة من التمريض والصيدلة، لافتا الى أن المركز سيعمل طوال أيام الاسبوع من الاحد حتى الخميس من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء ماعدا ايام العطل الرسمية.

من جانبه، أكد رئيس مكتب الشؤون الهندسية بمنطقة الفروانية الصحية الدكتور محمد الظفيري ان المركز يخدم سكن العمالة الوافدة بمنطقة الشدادية ومساحته 217متر مربع ويضم 6 غرف ومخزنان، وتم استلامه 2 ديسمبر الجاري من مهندسي وزارة الصحة ومكتب الشؤون الهندسية بمنطقة الفروانية الصحية من قبل وزارة الاشغال.

Exit mobile version