بتمويل كويتي.. بلدية غزة تضيء “ميدان الكويت” وسط القطاع

– بلدية غزة: “ميدان الكويت” تقدير وعرفان لدور دولة الكويت الكبير في خدمة القضية الفلسطينية

– السراج: بصمات الخير الكويتية بات يلمسها كل فلسطيني

 

افتتحت بلدية غزة “ميدان الكويت” الواقع على شارع صلاح الدين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بقيمة 266 ألف دولار، وذلك ضمن الدعم الكويتي المتواصل للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده وتطوير القطاعات المختلفة.

وقالت بلدية غزة، في بيان لها: إن تسمية “ميدان الكويت” بهذا الاسم هو تقدير وعرفان لدور دولة الكويت الكبير في خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني أمام المحافل الدولية لنيل حقوقه.

وأوضحت البلدية أن “ميدان الكويت” هو جزء من مشروع تطوير شارع صلاح الدين الواصل بين شمال وجنوب قطاع غزة، ويقع “النصب التذكاري” الذي يشير للكويت على مساحة 1200 متر استمرت عملية الإنشاء حوالي ستة أشهر، وأن هدف إنشاء “ميدان الكويت” هو تنظيم حركة المرور على شارع صلاح الدين والقليل من حوادث الطرق.

من جانبه، قال رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج لـ”المجتمع”: إن “ميدان الكويت” الذي دشن في جنوب مدينة غزة الذي يعد جزءاً من مشروع تطوير شارع صلاح الدين بطول 2100 متر هو شكر وعرفان لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني، وأن “النصب التذكاري” الذي دشن سيخلد بدون شك دولة الكويت ودورها العظيم في دعم القضية الفلسطينية.

ووجه السراج التحية لدولة الكويت على هذا الإنجاز العظيم، لافتاً إلى أن بصمات الخير الكويتية بات يلمسها كل فلسطيني، فهي أخذت على عاتقها مساندة ودعم الشعب الفلسطيني منذ بداية ثورته.

Exit mobile version