بعد نشر “المجتمع”.. وسائل إعلام وجهات رسمية تحقق في اعتناق كويتي الديانة اليهودية

 

{source}
<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”>قناة عبرية: كويتي يغيّر اسمه لـ&quot;نفتالي&quot; ويحلم بالهجرة إلى &quot;إسرائيل&quot; والمجتمع تطالب بالتحقيق (فيديو)<a href=”https://t.co/Y5yxacge14″>https://t.co/Y5yxacge14</a> <a href=”https://t.co/X5qpvi1Cwb”>pic.twitter.com/X5qpvi1Cwb</a></p>&mdash; مجلة المجتمع-الكويت (@mugtama) <a href=”https://twitter.com/mugtama/status/1206566406491385857?ref_src=twsrc%5Etfw”>December 16, 2019</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>
{/source}

تفاعلت وسائل الإعلام المحلية بعد نشر “المجتمع”، أمس الإثنين، على موقعها، قضية الشاب الكويتي الذي نشرت عنه إحدى القنوات العبرية وهو يؤدي الطقوس اليهودية ويحلم بالهجرة إلى “إسرائيل”.

ونقلت صحيفة “الأنباء” عن مصدر أمني أن وزارة الداخلية لم تتلق شكوى رسمية بشأن اعتناق مواطن لليهودية، لافتاً إلى أن مثل هذه الموضوعات تختص بها وزارة الأوقاف كجهــة رسميــة أو أي مواطن بصفته متضرراً من هذه التصرفات.

وقال المصدر بحسب “الأنباء”: ازدواج الجنسية محظور في الكويت، وبالتالي متى ما ثبت للوزارة حصول أي مواطن على جنسية بخلاف الكويتية يتم سحب الجنسية الكويتية منه.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مقربة من الشاب، إلى أنه تعرّف على فتاة يبدو أنها تحمل الجنسية الإسرائيلية وتقيم في بريطانيا، ومن خلال هذه العلاقة عرّفته بالديانة اليهودية ودفعته إلى اعتناقها، مشيرة إلى أن الشاب تقدم بطلب للحصول على لجوء سياسي في بريطانيا، وعلى ما يبدو تم قبول طلبه في غضون الأيام القليلة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن الشاب لم يعد متواجداً في الكويت، ومن الصعب أن يأتي مرة أخرى، مؤكدة أن أسرته تضررت كثيراً من تصرفاته، وأن والدته أصيبت بإعياء ونقلت لتلقي العلاج.

وذكرت “القبس”، أن مصادر كشفت عن تنسيق مكثف بين أجهزة الدولة المعنية للتحقق من هذا الشخص، لافتة إلى أن وزارة الخارجية تنسق مع بعض السفارات الكويتية في الخارج، للتحقق من صحة هذا الفيديو، إضافة إلى التأكد من جنسيته.

وتابعت أنه في حال الـتأكد مما تضمنه الفيديو ودخول المواطن إلى الأراضي الإسرائيلية ستجري معاقبته، وسيعتبر ما قام به جريمة.

وذكرت أن اعتناق الكويتي لليهودية موضوع، ودخوله لـ”إسرائيل” موضوع آخر، بحكم عدم التطبيع مع “إسرائيل”، واعتبار مثل هذه الأفعال هي ازدراء للدين الإسلامي وقوانين الدولة.

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن مصادر في “الأوقاف” أن دور الوزارة في مثل هذه القضايا هو توعوي، وهذه السابقة تحدث للمرة الأولى، مبينةً أن الأوقاف سترد على أي فتوى في حال طلبت الجهات الرسمية في هذا الشأن.

 

 

Exit mobile version