عاصفة رعدية تضرب الكويت والأرصاد : الأمطار مستمرة حتى العاشرة مساء

شهدت محافظة الجهراء، مساء اليوم الاثنين، أمطارا قوية ورياح شديدة ، في حين انهالت بلاغات على مركزي إطفاء الجهراء والحرفي لسحب مركبات غارقة في بر الصبية والمطلاع.

ووقف أصحاب بعض المخيمات في بر الصبية شمال البلاد على أطلال مخيماتهم بعد أن تحولت إلى ركام إثر عاصفة رعدية ضربت المنطقة مصحوبة برياح شديدة السرعة، فيما أغلقت مياه الأمطار معظم الطرق الرئيسية وظلت كثير من المركبات عالقة بين الوحل بانتظار المساعدة.

بدورها، حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أن البلاد تتأثر بأمطار رعدية متفرقة متوسطة الشدة وغزيرة أحيانا على بعض المناطق مع نشاط فى سرعة الرياح.

وأضافت في تحذير جوي وصفته بـ «شديد» أن سرعة الرياح قد تصل إلى أكثر من 60 كيلومترا في الساعة مع انخفاض فى الرؤية الافقية على بعض المناطق.

وقالت إن البحر يعلو مع السحب الرعدية، وإن ارتفاع الموج يصل إلى أكثر من 7 أقدام، مضيفة أن التحذير ينتهي في الساعة العاشرة من مساء اليوم.

قال خبير الأرصاد الجوية عبدالعزيز الخليفة، إن الحالة المطرية لليوم الثلاثاء، ستستمر في غزارتها حتى منتصف الليل، مؤكداً  أن المرصد سجل معدل أمطار وصلت إلى 20 ملم في مختلف مناطق الكويت. مشيرا إلى أن من المتوقع أن تتكون غداً الثلاثاء كتلة هوائية باردة ستصل درجة الحرارة على إثرها إلى 7 درجات. Volume 0%   وأكد أن الطقس سيكون مستقراً لمدة 5 أيام مقبلة، بعد انتهاء الحالة المطرية منتصف الليلة.

ومن جانبها أعلنت بلدية الكويت جاهزية فرقها الميدانية في كافة المحافظات للتعامل الفوري مع تجمعات المياة في ظل تقلبات الطقس وهطول الأمطار، مبينة أنها تستقبل البلاغات فيما يخص تجمعات المياه على الخط الساخن 139.

,دعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية قائدي المركبات ومستخدمي الطرق لتوخي الحيطة والحذر نظراً لعدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية الافقية بسبب الضباب وتساقط الامطار في بعض المناطق بالبلاد ، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية على استعداد لمواجهة أي طارئ، ومشيرة إلى أن غرفة عمليات هاتف الطوارئ (112) مستعدة لتلقي أية بلاغات للتعامل معها.

كما دعا مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالانابة بوزارة الداخلية العميد توحيد الكندري،  قائدي المركبات إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذز نظراً لتراكم المياة في بعض الطرق.

ونصح الكندري المواطنين والمقيمين بعدم الخروج من المنزل إلا لحالات الضرورة. إلى ذلك ناشدت الإدارة المواطنين والمقيمين مرتادي البحر ضرورة توخي الحيطة والاتصال على عمليات خفر السواحل (1880888) عند مواجهتهم لأي حالة طارئة.

ودعت وزارة الأشغال العامة المواطنين والمقيمين للاتصال على الخط الساخن رقم 150 للشكاوي والاستفسارات بشأن الطرق وشبكات الصرف الصحي والأمطار بكل أنحاء البلاد.

فيما دعت وزارة الكهرباء والماء، المواطنين والمقيمين،  إلى ضرورة الابتعاد عن الخطوط الهوائية وأبراج الكهرباء و أعمدة الإنارة، نظرا لما تمر البلاد الآن بموجة أمطار رعدية.

وأعلنت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية، اليوم الاثنين، أن إجمالي البلاغات التي تعاملت معها فرق الإطفاء خلال فترة هطول الأمطار حتى هذه اللحظة بلغت 42 بلاغاً. وقال مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، إن رجال الأطفاء تعاملوا مع  42 بلاغاً، أغلبها في الجهراء والفروانية، ولا يوجد أي إصابات. 

 ودعا الفريق خالد المكراد المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن أماكن تجمع المياه، مشددا على أن جميع مراكز الإطفاء جاهزة للتعامل مع أي طارئ.

ودعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية قائدي المركبات ومستخدمي الطرق لتوخي الحيطة والحذر نظراً لعدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية الافقية بسبب الضباب وتساقط الامطار في بعض المناطق بالبلاد ، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية على استعداد لمواجهة أي طارئ، ومشيرة إلى أن غرفة عمليات هاتف الطوارئ (112) مستعدة لتلقي أية بلاغات للتعامل معها.

كما دعا مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالانابة بوزارة الداخلية العميد توحيد الكندري،  قائدي المركبات إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذز نظراً لتراكم المياة في بعض الطرق. ونصح الكندري المواطنين والمقيمين بعدم الخروج من المنزل إلا لحالات الضرورة.

إلى ذلك ناشدت الإدارة المواطنين والمقيمين مرتادي البحر ضرورة توخي الحيطة والاتصال على عمليات خفر السواحل (1880888) عند مواجهتهم لأي حالة طارئة.

فيما قرر حكم مباراة القادسية والشباب تأجيل إقامة الشوط الثاني من مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة من «دوري فيفا» إلى موعد لاحق، بسبب تساقط الأمطار والأحوال الجوية وعدم صلاحية أرض الملعب بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

هذا وقد قال النائب فيصل الكندري “على وزارة الاشغال استنفار كافة اجهزتها للتأكد من سلامة شوارعنا من اي تجمعات للأمطار والاستعداد لأي طوارئ خاصة في ظل التحذيرات من استمرار الأمطار”

Exit mobile version