نقابة “الطيران المدني” تعلق الإضراب “تغليباً للمصلحة العامة”

أعلنت نقابة العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني تعليق الإضراب الذي دعت إلى تنفيذه، اليوم الأربعاء؛ “تغليباً للمصلحة العامة وسمعة مطار الكويت الدولي”.

وقالت النقابة في بيان صحفي، أمس الثلاثاء: إنه تم تعليق تنفيذ الإضراب بعد تدخل المدير العام للھيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، ورئيس الاتحاد العام لعمال الكويت أحمد العنزي، والاتفاق على بحث جميع طلبات موظفي الإدارة والعودة إلى التفاوض مع القائمين عليھا بشأنھا.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على بحث جميع مكتسبات الموظفين “المستحقة”، والعودة إلى طاولة المفاوضات مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح، وبحضور جميع المعنيين في الإدارة “لإقرار المطالب المستحقة”.

من جانبه، قال المدير العام لـ”الطيران المدني” يوسف الفوزان، في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إنه تم الاتفاق مع النقابة على الاجتماع، اليوم الأربعاء؛ لـ”مناقشة الموضوعات التي تھم موظفي الإدارة”.

وأكد الفوزان اھتمام الإدارة بكل ما من شأنه المحافظة على مكتسبات وحقوق جميع الموظفين “المشروعة” بما يحقق المصلحة العامة ويعود بالفائدة على سمعة مطار الكويت الدولي.

في ھذا الصدد، قال المدير العام لـ”القوى العامة” أحمد الموسى في تصريح مماثل لـ”كونا”: إن الھيئة اجتمعت في وقت سابق من اليوم مع رئيس مجلس إدارة نقابة الطيران المدني جابر العازمي وتم الاتفاق على تعليق الإضراب.

وأوضح الموسى أن الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت ورئيس اتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي حسين العازمي تناول أسباب إضراب منتسبي الإدارة.

وأفاد بأن الاجتماع انتھى بنتائج إيجابية من ضمنھا تعليق الإضراب والاجتماع مع الإدارة العامة للطيران المدني لبحث مطالب موظفي الإدارة.

واثنى الموسى على الموقف المسؤول من النقابة رئيساً وأعضاء بغية تغليب المصلحة العامة ورقي دورھم في ھذا الجانب، مشيداً بتفھم الإدارة العامة للطيران المدني على تبني مطالب منتسبيھا المشروعة.

وكانت “الطيران المدني” أعلنت أخيراً توحيد البدلات للعاملين بنظام النوبة في مطار الكويت الدولي وبرج المراقبة والرادار، مؤكدة أن قرار مجلس الخدمة الجديد (رقم 35 لسنة 2019) حدد صرف بدلات نوبة جديدة للمراقبين الجويين.

Exit mobile version