جولة الصحافة اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019م

تناولت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم الخميس عدداً من الأخبار والموضوعات المهمة، على رأسها رفع الاستعداد للجيش والقطاع النفطي، والسعودية تقول: إن الهجوم على أرامكو مصدره موقع من الشمال وليس اليمن، والحوثيون يهددون بضرب الإمارات.

“الأنباء”:

رفع الاستعداد للجيش والقطاع النفطي

يعود النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد إلى البلاد بداية الأسبوع المقبل.

وعلمت «الأنباء» أن الشيخ ناصر الصباح سيترأس اجتماعاً موسعاً لكبار القيادات العسكرية والأمنية لمناقشة ما أثير مؤخراً حول عبور الطائرات المسيّرة التي قصفت شركة أرامكو في معملي «بقيق» و«خريص» بالسعودية، الأجواء الكويتية، وكذلك تحليق طائرة مسيّرة فوق دار سلوى، وعلمت «الأنباء» أن وزارتي الدفاع والداخلية رفعتا درجة القتالية والاستعداد.

وعلى الصعيد نفسه، رفع القطاع النفطي درجة الاستعداد إلى القصوى وذلك بسبب التغييرات الملحوظة في مستوى التهديد القومي والوضع الأمني الحالي.

مدارس الصليبية والفروانية تقبل الطلبة “البدون”

الكويت تدعو إلى الاهتمام بالوضع الإنساني في سورية

وزارة الأوقاف تفتتح حلقة تحفيظ القرآن الكريم في مركز علاج الإدمان

السبيعي: سأستجوب وزير الشؤون لاستمرار انقطاع المساعدات عن آلاف المواطنات

الدلال لتسمية إحدى مدارس الكويت باسم النائب السابق مشاري العصيمي

الحمود: الأساتذة يعانون الأمرّين للوصول إلى «الشدادية»

1.4 مليار دينار تبخرت من البورصة في 4 جلسات

توترات المنطقة ترفع النفط.. رغم تعهد السعودية باستئناف الإنتاج

“الراي”:

السعودية: الصواريخ من الشمال والفاعل سيتحمّل المسؤولية

أكّدت السعودية أن الهجوم على شركة «أرامكو» تمّ «من دون أدنى شك» بدعم من إيران لكنّه لم ينطلق من اليمن بل من موقع شمال المملكة يجري التحقق منه.

«مافيا» لتأجير الشقق في المناطق السكنية

أراد يوسف البحث عن شقة للإيجار في إحدى المناطق السكنية، فاستعرض عبر الشبكة العنكبوتية عدداً هائلاً من الشقق المعروضة للإيجار، ولما عثر على مبتغاه بشقة مناسبة وفق رغبته في المنطقة التي يريد، عمد إلى التواصل مع الأرقام المعروضة، ليقع من حيث لا يدري وسط شبكة «مافيا» تدير عمليات تأجير الشقق وتتحكم بأسعارها.

المويزري: الحكومة فشلت في رصد أي اختراق ووزير الدفاع يتحمّل المسؤولية بشكل كامل

الكويت تخفض حيازتها للسندات الأمريكية لـ44 مليار دولار

“القبس”:

محامية متهمة بالاتجار في البشر

علمت “القبس” أن إدارة علاقات العمل التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة ووحداتها المختلفة تلقت أخيراً مئات الشكاوى والمنازعات، بسبب تجارة الإقامات ومخالفة شروط العقود، حيث شهد الأسبوع الماضي تسجيل أكثر من 60 شكوى في المركز الرئيس في أبوفطيرة، ومن القضايا اللافتة التي سجلتها وحدة السالمية التابعة للإدارة وحصلت “القبس” على تفاصيلها، هي اتهام محامية بالاتجار في البشر من خلال مكتبها واستغلال حاجة العمالة للقدوم إلى البلاد، ويجري التحقيق معها.

الجيش الكويتي: استعداد قتالي

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداتها، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف، حفاظاً على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة.

وقالت في بيان، أمس: إن ذلك يجري بالتنسيق المباشر والدائم مع كل الجهات العسكرية والأمنية في الدولة، مشيرة إلى أن الجيش ينفذ حالياً تدريبات جوية وبحرية للوصول إلى أعلى درجات الجهوزية والكفاءة القتالية.

«أمن الدولة» يتولى ملف «الفانتوم» و«الدرون»

بعد تحليق طائرات “الدرون” في سماء الكويت، اتخذت وزارة الداخلية إجراءات أمنية حازمة لمواجهة ما وصفته بـ«الخطر المهدد للأمن القومي للبلاد»، وبالتالي فإن مستخدمي هذا النوع من الطائرات من هواة التصوير على موعد مع إجراءات استثنائية، تتمثل في تصنيف تهمة «تسيير هذا النوع من الطائرات» جريمة أمن دولة.

الحكومة تدعو لاستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية

“القدس العربي”:

ترمب: الحرب هي الخيار الأخير مع إيران.. والحوثيون يهددون بضرب الإمارات

الجزائر: رئيس الأركان يأمر بحجز الحافلات التي تحمل المتظاهرين إلى العاصمة أيام الجمعة

عمليات النظام السوري في إدلب تتسبب في نزوح نصف مليون مدني

جريدة “الشرق الأوسط”:

السعودية تعرض «أدلة الإدانة»… وترمب «يشدد العقوبات» ضد إيران

بومبيو: هجوم «أرامكو» عمل حربي نفذته إيران لا الحوثيون

Exit mobile version