أمن السلطة الفلسطينية يُحبط هجومين ضد جيش الاحتلال الأسبوع الماضي

كشفت هيئة البث العبرية النقاب عن أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، أحبطت هجومًا بقنبلة موقوتة، الأسبوع الماضي، في جبل جرزيم قرب نابلس (شمال القدس المحتلة) وذلك قبيل يوم من وقوع عملية مستوطنة “دوليف” (غربي رام الله).

ونقلت الإذاعة عن مسؤول أمني فلسطيني (لم تفصح عن هويته)، إن العبوة وضعت على طريق تسلكه عربات تابعة للجيش “الإسرائيلي”، وأنه تم في النهاية تحييد العبوة وتفجيرها بعد اكتشافها.

وفقا للمسؤول ذاته، فإن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تمكنت من إحباط عملية أخرى قرب المدينة، دون ذكر تفاصيلها، وأنها قامت باعتقال فلسطيني على ذمة التحقيق.

ويعتقد المسؤول الأمني الفلسطيني، بحسب ما نقلت عنه هيئة البث العبرية أن حركة حماس تمكنت من تدريب أحد المهندسين على تصنيع المتفجرات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية زعمت الاثنين الماضي العثور على عبوة ناسفة مزروعة قرب نابلس .

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال إن “‏قصاص أثر في القوات عثر على عبوة ناسفة تم زرعها على الطريق الالتفافي بالقرب من مستوطنة “الون موريه” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شرقي مدينة نابلس.

وذكرت الإذاعة أن قوة من جيش الاحتلال أحبطت ظهر أمس الأربعاء محاولة فلسطيني من سكان جنين تفجير عبوة ناسفة أنبوبية عند مدخل محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية غرب جنين (شمالا).

وجرى اعتقال فلسطيني وإحالته إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معه وتم إبطال العبوة الناسفة تحت السيطرة.

يشار إلى أنّ منطقة الضفة الغربية تشهد انتشارا واسعا لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يجري منذ أسبوع أعمال بحث واسعة النطاق عن منفذي عملية مستوطنة “دوليف”، التي تمّ تفجير عبوة ناسفة خلالها أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة مستوطنين آخرين بجراح.

Exit mobile version