“حماس”: الاعتداء الصهيوني على بيروت عدواني واستفزازي

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) “العدوان الإسرائيلي السافر والغاشم على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت”.

وقالت “حماس”، في بيان لها، اليوم الـحد: “ندين العدوان السافر والغاشم على لبنان، عبر الاختراق المتكرر من طائرات العدو الصهيوني لسمائه، التي تقوم بعملياتٍ عدوانية متكررة فيه”.

وعدّت الحركة سقوط طائرة الاستطلاع المفخخة في حيّ سكنيّ في الضاحية الجنوبية لبيروت، الذي تسبب بانفجار كبير روّع الآمنين في الحي “فعلاً عدوانياً واستفزازيًا من العدو الصهيوني الغاصب، وانتهاكاً واضحاً لسيادة لبنان”.

كما أكدت وقوفها إلى جانب لبنان والمقاومة ضد أي اعتداء من الكيان الصهيوني.

وفي وقت سابق اليوم، كشف مسؤول في “حزب الله” اللبناني أن طائرة “إسرائيلية مسيرة سقطت، فجر اليوم الأحد، وأخرى انفجرت في ضاحية بيروت الجنوبية، دون معرفة الأسباب”.

ونقلت الـقناة اللبنانية “LBCI” عن المسؤول الذي لم تكشف اسمه، قوله: “في قرابة منتصف الليل سقطت طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة معوض بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، فوق سطح أحد المباني وقد تمكن عناصر من الحزب من سحب الطائرة إلى مكان آمن”.

وبحسب المسؤول في الحزب، فإن “العدو الإسرائيلي أرسل طائرة استطلاع ثانية إلى المكان نفسه انفجرت من دون معرفة الأسباب وسقطت في بؤرة خالية ما أدى إلى نشوب حريق في المكان”.

Exit mobile version