جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019م

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الثلاثاء، وجاء فيها:

“الأنباء”:

الأمير تلقى اتصالات وبرقيات القادة والزعماء والمسؤولين للاطمئنان على صحة سموه وتعافيه من العارض الصحي

خطاك السّو.. يا صاحب السمو

تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد عدداً من برقيات التهاني من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وذلك بمناسبة تعافي سموه من العارض الصحي، سائلين المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية.

لا مراسيم ضرورة.. ولا تحرير لأسعار البنزين

استبعدت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة صدور مراسيم ضرورة خلال الفترة المتبقية على افتتاح دور الانعقاد الرابع. وقالت: لا يوجد ما يستدعي لجوء الحكومة إلى إصدار مراسيم ضرورة حتى افتتاح دور الانعقاد.

345 ديناراً تكلفة الرعاية الصحية للفرد سنوياً

كشف تقرير صادر عن وزارة الصحة عن ارتفاع تكلفة الرعاية الصحية للفرد الواحد خلال 5 سنوات من 258 ديناراً إلى 345 ديناراً سنوياً.

وذكر التقرير الذي تنشره «الأنباء» وشمل الفترة من عام 2012 حتى 2016 أن أمراض القلب والدورة الدموية والحوادث، خاصة حوادث «النقل»، والأورام هي من الأسباب الرئيسة للوفاة خلال هذه السنوات الخمس في الكويت، مبيناً أن الوفيات المسجلة بين المواطنين أكثر من الوافدين.

أولوية التدريس صيفاً بـ«الجامعة» و«التطبيقي» للكويتيين

رفض وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي الاقتراح النيابي بحظر تكليف أعضاء هيئة التدريس غير الكويتيين بالتدريس في الفصول الدراسية الصيفية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لافتاً إلى أن المقترح لا يتناسب مع الطبيعة الأكاديمية لجامعة الكويت.

انتقال كامل لـ4 كليات إلى الشدادية

“الراي”:

البديل الإستراتيجي.. مات؟

فيما تتوقع الحكومة أن تكون السنة الأخيرة من ولاية مجلس الأمة «صعبة وساخنة وحافلة بالشد والجذب»، فإنها باتت على قناعة بأن «البديل الإستراتيجي مات» وأن إقراره في دور الانعقاد المقبل «أمر مستحيل».

استياء في «العدل» والسلطة القضائية من عرقلة صرف المستحقات والمكافآت

حالة من الاستياء تظهر في أوساط السلطة القضائية في البلاد بسبب عدم صرف مستحقات أعضائها عن المهمات الخارجية ومكافآت اللجان وبعض البدلات.

غضبٌ شعبي من تكاليف الحج: تجعل أداء الركن عسيراً

بعد أن عاد الحجاج من رحلتهم إلى الديار المقدسة، وأداء الركن الخامس، عاد معهم الجدل بشأن تكاليف الحج وأسعار الحملات التي تحرق الجيوب، على حد وصف بعض المواطنين، الأمر الذي يجعل أداء الركن صعب المنال على ذوي الدخل المحدود، إذ تصل تكلفة حاج مع زوجة وولد واحد إلى ما يفوق 10 آلاف دينار.

الكويت آمنة من «النووي الروسي»

“الجريدة”:

تراجع عدد المصريين بالكويت 4% في 2018

كشفت الإدارة المركزية للإحصاء أن عدد المصريين في الكويت تراجع خلال العام الماضي (2018) بمقدار 26551 شخصاً، ليصبح 643977 بانخفاض نسبته 3.95%، مقارنة ببداية العام نفسه، مشيرة إلى أن 10 آلاف منهم تحت سن الـ15 عاماً، وأعلنت «الإحصاء»، في تصريح أمس، أن العدد الإجمالي للعمالة المصرية في القطاع الحكومي بلغ في نهاية العام الماضي 40897 عاملاً، يشكل الذكور منهم 26545، والإناث 14352، لافتة إلى أن إجمالي المصريين العاملين في القطاع الخاص بلغ 451960 عاملاً؛ 343500 ذكوراً و17460 إناثاً.

«الوزراء»: ضرورة إيجاد الحلول العاجلة والمؤقتة لظاهرة زحف الرمال «السافي»

تخصيص الأراضي اللازمة لإقامة مساكن مؤقتة لعمال الشركات

“القبس”:

1190 قيادياً متخلِّفاً عن «إبراء ذمته»!

«الداخلية»: 1500 ضابط وعسكري تسرّبوا في 2018

في الوقت الذي تزايدت فيه الأعباء الملقاة على عاتق الأجهزة الأمنية بسبب المستجدات والتطورات في عالم الجريمة، كشفت إحصائية حديثة لوزارة الداخلية عن تزايد أعداد المتسربين من الوزارة بالاستقالة أو التقاعد وغيرهما.

وبينت الإحصائية التي حصلت عليها “القبس” أن حوالي 1500 ضابط وعسكري تركوا الخدمة خلال العام الماضي، حيث استقال 345 منتسباً، و445 تقاعدوا، وبلغت أعداد المسرحين ومن أنهيت خدماتهم نحو 700 ضابط وفرد.

«التمييز»: 7 سنوات سجناً لمغرد وهمي

تكويت «سماسرة» قطاع الأغذية

“العربي الجديد”:

الناقلة الإيرانية تبحر لليونان.. وواشنطن تأسف لإطلاق سراحها وتحذر أثينا من مساعدتها

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء: إنّ الولايات المتحدة نقلت “موقفها القوي” للحكومة اليونانية بشأن الناقلة الإيرانية التي أبحرت إلى اليونان، يوم الإثنين، بعد احتجازها في جبل طارق، في وقت أعرب فيه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن أسفه لإطلاق سراح الناقلة، بعد احتجازها طوال أسابيع.

معركة الأمتار الأخيرة لإنقاذ خان شيخون

السودان: ضغوط على قوى الحرية والتغيير لتغيير مرشحيها لمجلس السيادة

اليمن: قوات “الانتقالي” تحاصر مقار أمنية بأبين

“الشرق الأوسط”:

رئيس جنوب السودان يعفي وزراء ويُعين آخرين

أعفى رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت عدداً من الوزراء وعيّن آخرين، ضمن عدة قرارات أصدرها اليوم (الإثنين)، وشملت القرارات إعفاء كل من نيال دينق من وزارة الخارجية، وربيكا جشوا من وزارة الطرق والجسور، وأووت دينق أشويل من وزارة الشؤون الاجتماعية، وجيما نونو كمبا من وزارة المياه والكهرباء.

السفير البريطاني لدى اليمن: «الشرعية» هي المخولة بتحديد سفرائها بالخارج

السعودية: 3 حالات مستثناة من إذن ولي الأمر للسفر

Exit mobile version