“عاموس 17”.. قمر صناعي “إسرائيلي” سينطلق في فضاء أفريقيا قريباً

قالت القناة “24” العبرية: إن شركة الفضاء “الإسرائيلية” تخطط في الـ4 من أغسطس القادم لإطلاق القمر الصناعي الإسرائيلي “عاموس 17″؛ وهو قمر اتصالات رقمي متطور مخصص لتغطية القارة الأفريقية.

وأفادت القناة العبرية، اليوم الإثنين، أنه “سيكون القمر الصناعي الأول الذي يقدم للقارة الأفريقية إمكانية وصول عالية وترددات مناسبة، خاصة أن تلك القارة تتميز بالأمطار الغزيرة وبالعواصف التي قد تسبب تشويشًا في البث.

وأوضحت أنه سيتم تثبيت القمر الصناعي في الفضاء الخارجي في نقطة فوق مركز القارة الأفريقية، وستستغرق العملية قرابة 75 يومًا حتى يتم تثبيته، ومن المخطط أن يوفر خدماته لمدة 20 عامًا.

وتنتظر شركة “فيسبوك” التي كان من المفترض أن تستخدم القمر الصناعي “عاموس 16” نتيجة الإطلاق حتى تستخدم القمر الجديد لنشر خدماتها في القارة الأفريقية.

يُشار إلى أن القمر الجديد هو بديل عن القمر “عاموس 6” الذي مني بالفشل، بعد أن دُمر، وكان مخصصاً للاتصالات، في الأول من سبتمبر 2016، حين انفجر الصاروخ “سبيس إكس فالكون 9” الذي كان سيحمله إلى الفضاء، أثناء تجارب سابقة لإطلاقه في ولاية فلوريدا الأمريكية.

يذكر أن تل أبيب تحاول زيادة نفوذها في أفريقيا من خلال تقديم بعض الخدمات للدول الأفريقية، خاصة في المجال التكنولوجي في ظل تراجع الحضور العربي والإسلامي.

Exit mobile version