جولة الصحافة ليوم الإثنين 8 يوليو 2019م

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الإثنين، وجاء فيها:

“الراي”:

الأمير لـ«الرياضيين»: تعلّموا من دروس الأخطاء السابقة

دعا سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، للإسهام في الارتقاء بالرياضة الكويتية، من خلال توفير البيئة المناسبة للرياضيين لصقل مواهبهم، سعياً لتحقيق الإنجازات الرياضية وحصد المراكز المتقدمة في مختلف المناسبات والبطولات الرياضية المحلية والدولية وصولاً للأهداف المنشودة لتطوير وتقدم الرياضة الكويتية ورفعة شأنها.

جمعية للمثليّين

في خطوة من شأنها إثارة ردود فعل داخلية وخارجية على المستويات كافة، يعتزم عدد من المواطنين تقديم طلب إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، الشهر المقبل، لإشهار جمعية للمثليين في الكويت، وقال ممثل الجمعية، طالباً عدم كشف هويته حالياً، في تصريح لـ«الراي»: إن نقاشاً طويلاً دار بين الأعضاء المؤسسين وعددهم 30، أفضى إلى قرارنا التقدم بطلب خلال الشهر المقبل إلى وزارة الشؤون لترخيص الجمعية تحت اسم “الحرية”، لافتاً إلى أن «الهدف من إشهار الجمعية والأساس الذي تقوم عليه، هو نشر الوعي والثقافة للمجتمع وللمثليين».

زيادة رواتب إداريي وفنيي «السكنية»

7000 كويتية بلا مساعدات أو دخل ثابت

“الأنباء”:

قريباً.. 10% قسط قرض المتقاعدين

أكد مصدر مطلع أن المؤسسة العامة للتأمينات تدرس تخفيض قيمة القسط الشهري لقرض المتقاعدين، والمتمثل في نسبة 10% من إجمالي الراتب خلال الفترة المقبلة.

تحصيل رسوم عبور الشاحنات على جسر جابر بـ«الكي نت»

61.3 % نسبة زواج الكويتيين من كويتيات في 2018

«نزاهة»: إحالة قيادي سابق إلى النيابة في جريمة كسب غير مشروع

الشاهين يقترح إطلاق اسم عبدالرحمن العوضي على أحد المرافق الصحية

ابتداء من 28 يوليو الجاري.. «الصحة»: تحصيل الضمان الصحي للوافدين والخدم «أونلاين»

“القبس”:

11 مليون دينار مديونيات «السكنية» لدى مواطنين

واصل قطاع التوزيع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية «فلترة» ملف القسائم التي جرى تخصيصها للمواطنين وتركوها مهملة عقب استلامها، ورصد القطاع 2634 مواطناً تخلفوا عن سداد قيمة قسائمهم الرمزية التي استلموها في عدة مدن إسكانية في حين تجري حالياً متابعة الإجراءات القانونية لاستدعائهم لتجنب سحب القسائم المسجلة في 12 منطقة ومدينة سكنية جديدة.

الجنسية لـ828 من زوجات الكويتيين

كشفت إحصائية رسمية أنه جرى تجنيس 828 مقيمة في البلاد بصورة غير قانونية (بدون) من زوجات الكويتيين خلال العامين الماضيين 2017 و2018.

الحبس 21 يوماً لضابط وعسكريين

علمت “القبس” أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمر بحبس ضابط بالداخلية وعسكري سابق لمدة 21 يوماً في السجن المركزي، على ذمة قضية تلقي رشى لإطلاق سراح متهم.

70 % من مهنيي الكويت يفكرون في تأسيس شركاتهم الخاصة

إيقاف التحاق الطلبة بالجامعات الطبية الصينية

صحيفة “العربي الجديد”:

إيران تدشن المرحلة الثانية من تقليص التعهدات النووية

دشنت إيران، أمس الأحد، المرحلة الثانية من تقليص تعهداتها النووية، بوقفها تنفيذ تعهد جديد كانت قد التزمت به في إطار الاتفاق النووي المبرم عام 2015، إذ كشفت عن تخطّيها نسبة تخصيب اليورانيوم إلى أكثر من 3.67%.

وتؤكد إيران من خلال إعلانها الأخير على أمرين أساسيين، الأمر الأول هو أنّ أوروبا لم تنفّذ خلال مدة مهلة الستين يوماً أياً من مطالب إيران، المتمثلة في تسهيل بيع نفطها ومعاملاتها المصرفية المحظورتين، وهو ما دفعها إلى الانتقال نحو تنفيذ المرحلة الجديدة، أمّا الأمر الثاني، فهو أنّ طهران متمسّكة في تنفيذ إستراتيجيتها الجديدة في التعامل مع الاتفاق النووي، التي كشفت عنها مع الذكرى السنوية الأولى من الانسحاب الأمريكي من الاتفاق في الثامن من مايو الماضي.

اليمن: الحوثيون يستعرضون صواريخ وطائرات جديدة

اقتصاد العراق رهن المليشيات: إتاوات وإغلاق شركات

صحيفة “الشرق الأوسط”:

أمريكا تتوعد إيران بعزلة أكبر بعد ثالث انتهاك لـ«النووي»

أعلنت إيران أمس عن ثالث «انتهاك» لتعهداتها النووية برفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى ما فوق مستوى 3.67 وسط قلق دولي وتحذيرات من شركائها في الاتفاق النووي الموقع في فيينا في يوليو 2015.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إيران، أمس، إلى التصرف بطريقة “أكثر حذراً”، فيما توعدها وزير خارجيته مايك بومبيو، بمواجهة مزيد من العقوبات والعزلة.

وكتب بومبيو على «تويتر» أن «التطور الأخير في البرنامج النووي الإيراني سيؤدي إلى مزيد من العزلة والعقوبات.. امتلاك النظام الإيراني أسلحة نووية سيشكل تهديداً أكبر للعالم».

تغييرات أمنية في دمشق تشمل «عراب البراميل»

أجرى النظام السوري تغييرات طالت قيادات الأجهزة الأمنية في أفرع المخابرات الجوية والأمن السياسي والأمن الجنائي وأمن الدولة، غير أن أبرزها كان إنهاء خدمة اللواء جميل حسن، الذي يتصدر قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي للمتهمين بارتكاب جرائم حرب، إلى جانب كبار مسؤولي نظام الأسد، ويوصف بـ«عراب» البراميل المتفجرة، وتم تعيين اللواء غسان إسماعيل خلفاً لحسن في إدارة المخابرات الجوية.

مصر: السجن لـ6 أدينوا بالتخابر مع إيران

صحيفة “القدس العربي”:

السودان: لقاءات سرية أدت للاتفاق.. وأمريكا سترفع الخرطوم عن قائمة الإرهاب

وزير خارجية عُمان يلتقي الأسد في زيارة مفاجئة إلى دمشق

حمّادي الجبالي يتحالف مع منصف المرزوقي استعداداً للانتخابات التونسية

Exit mobile version