جولة الصحافة ليوم الخميس 4 يوليو 2019م

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الخميس، وأبرز ما جاء فيها:

“الراي”:

الغانم: الأوضاع الماثلة تُحتّم علينا التصرف كرجال دولة

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: إن الظروف الإقليمية الدقيقة وما تتمخض عنه من استحقاقات سياسية وأمنية تتطلب من المجلس والحكومة ممارسة تتصف بالنضج، وعملاً يتسم بالمسؤولية، وأداءً يرقى إلى مستوى التحديات.

وأشار إلى أن الأوضاع الماثلة ونذر التصعيد العسكري في المنطقة تحتم على أعضاء الحكومة والمجلس التصرف كرجال دولة مؤتمنين على مصالح البلاد.

12.3 مليار دينار رواتب موظفي الدولة

17875 طالباً وطالبة مُستفيدون من الصندوق الخيري في 2018 – 2019

الجامعة المفتوحة: نقبل نسبة 60% فما فوق لتخصصات البكالوريوس

اليوسف: نحصر المتضرّرين من موجة الجراد لتعويضهم

“الأنباء”:

“الأوقاف” تنفي وجود شبهة ضيافة في موسم حج 1439هـ/ 2018م

نفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية صحة الخبر المنشور في إحدى الصحف اليومية وعبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود شبهات في ضيافة الحج، وتستغرب الوزارة من زج اسمها والادعاء بأنها قضية مشابهة لضيافة الداخلية ونفت الوزارة وجود 60 غرفة حجزت ولم تستخدم، وتؤكد بأنه تم إشغال جميع الغرف والأجنحة بنسبة 100%.

المجلس جدد الثقة بالحجرف.. واختتم دور انعقاده

صاحب السمو هنأ وزير المالية بتجديد المجلس الثقة

«المنابر» تطلق الدورة الصيفية الثالثة 7 الجاري

«التربية»: تعاقدنا مع 60 معلماً ومعلمة من الضفة الغربية

“القبس”:

«التعليم العالي»: اعتماد 5 جامعات أردنية فقط

استمراراً لجهود ضبط جودة التعليم وتحديث قوائم الجامعات المعتمدة للدراسة في الخارج، اصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قراراً يقضي بتحديث قائمة الجامعات الأردنية المعتمدة لتضم 5 جامعات فقط، بينما شدد القرار على إيقاف دراسة «الويكند».

واعتمد القرار خمس جامعات هي الجامعة الأردنية، وجامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والهاشمية، إضافة إلى جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

«التأمينات» تحيل شبهات اعتداء على أموال عامة إلى النائب العام

رفعت المؤسسة العامة للتأمينات شكوى إلى النائب العام ضرار العسعوسي في شبهة استيلاء على أموال مملوكة للمؤسسة.

وقالت المؤسسة في شكواها: إنه باعتبارها مساهماً في احدى الشركات، قد ورد إليها من قبل النائب عبدالله الكندري مستندات، تنطوي في مجالها على أدلة وبيانات، قد تفصح عن مسلك غير قويم، من قبل بعض أعضاء مجلس إدارة وموظفي الشركة، صوب الأموال المستثمرة تثير شبهة الاعتداء عليها.

187 مليار دينار موجودات الدولة

صحيفة “العربي الجديد”:

ترتيبات عسكرية وسياسية تركية مرتقبة بخصوص إدلب

قالت مصادر مطلعة في المعارضة السورية، لـ”العربي الجديد”: إن الجانب التركي أبلغ شخصيات في الائتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة أن هناك ترتيبات سياسية وعسكرية وشيكة تخصّ محافظة إدلب وعليهم الاستعداد لهذه المرحلة.

وأضافت: “أخبرونا (الأتراك) أن مسألة هيئة تحرير الشام ستحل أواخر هذا العام، سلماً أو حرباً، بحيث لن يكون هناك فصيل متشدد يشكل مصدر قلق إقليمي ودولي في شمال غربي سورية، وأن الحكومة السورية المؤقتة سيكون لها الدور الكبير في إدارة المنطقة”.

جريمة حرب في تاجوراء ليبيا

ذكرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، في بيان، أن غارة جوية استهدفت مركز احتجاز للمهاجرين قرب طرابلس أسفرت عن مقتل 44 شخصاً على الأقل، وإصابة أكثر من 130 آخرين، وهذا أعلى عدد معلن لقتلى ضربة جوية أو قصف منذ بدأت مليشيات حفتر هجومها للسيطرة على العاصمة.

سياسات “فيسبوك” تكبّل المحتوى الفلسطيني

صحيفة “الشرق الأوسط”:

72 ساعة لإبرام اتفاق بين الأطراف السودانية

أعلنت “قوى إعلان الحرية والتغيير”، موافقتها على دعوة الوساطة للعودة للتفاوض المباشر، واشترطت لذلك «عدم التراجع عن الاتفاق السابق، وقصر التفاوض على رئاسة مجلس السيادة، وبسقف زمني لا يتعدى 72 ساعة، والموافقة المكتوبة على إدراج ملاحظاتهم حول المبادرة المشتركة»، مع إصرارها على مواصلة التصعيد خلال أيام التفاوض.

غضب دولي بعد قصف مركز للمهاجرين في طرابلس

ضبط متفجرات في مسجد بتونس

Exit mobile version