جولة الصحافة ليوم الخميس 27 يونيو 2019م

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الخميس، وجاء فيها:

“الراي”:

رسوم الولادة للوافدات.. أكثر من 100 دينار

فيما أعلن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، أمس، أن «الوزارة تعكف على زيادة رسوم الولادة للوافدات»، أوضحت مصادر صحية لـ«الراي» أن «رسوم ولادة الوافدات، اللاتي يمتلكن إقامة صالحة، تبلغ حالياً 50 ديناراً وهي رسوم لا تتناسب والتكلفة الحقيقية للخدمة، لا سيما في ظل ارتفاع تكاليف الخدمات الطبية بصفة عامة».

ورجحت المصادر أن «تصل نسبة الزيادة المتوقعة، بعد استكمال الدراسة التي تجريها الوزارة بهذا الشأن، إلى ما يفوق نسبة 100% (أي 100 دينار أو أكثر) مقارنة بالرسوم الحالية».

قبول الطلبة المستبعدين من البعثات الداخلية

أعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل أمس قبول الطلبة الذين تظلموا من استبعادهم في البعثات الداخلية المعلن عنها مطلع الأسبوع الجاري.

«أمانة الأوقاف» دفعت رسوم 1000 طالب في المدارس

السعودية افتتحت منفذ الرقعي الجديد مع الكويت: التبادل التجاري.. إلى مليوني ريال يومياً

ارتفاع نسب الكلوروفيل غرب الجون ومخاطر من موجات نفوق أسماك

«التربية»: إنهاء خدمات موظفين.. في إطار سياسة الإحلال

الناطق باسم الحكومة: الأجهزة العسكرية والأمنية مستعدة لأي طارئ

البنوك تفتح أبوابها لتوظيف ذوي الإعاقة

“الأنباء”:

«الإسكانية»: إعفاء المواطنين من تكاليف البنى التحتية

أعلن رئيس اللجنة النائب الإسكانية فيصل الكندري عن اتفاق اللجنة خلال اجتماعها الاستثنائي الذي عقدته على هامش جلسة مجلس الأمة أمس مع وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري على إعفاء المواطنين من دفع أي تكاليف عن البنية التحتية.

الكويت تناشد المجتمع الدولي مواصلة دعم “الأونروا” مادياً

أمانة «الأوقاف» دفعت 230 ألف دينار رسوماً دراسية لطلبة متعثرين

الكويت السابعة خليجياً في كلفة معيشة الوافدين

“القبس”:

نواب: جهّزوا الملاجئ ومخزون الأغذية والأدوية

أطلعت الحكومة مجلس الأمة أمس، في جلسة سرية، على استعداداتها لمواجهة أي طوارئ محتملة في ضوء التطورات الإقليمية الراهنة، وأشار مصدر نيابي إلى أن النواب أثاروا موضوع تجهيز الملاجئ العامة بشكل أفضل وفاعلية أكبر، خاصة أنه خلال التجربة الأخيرة في أزمة الأمطار لم يستفد المواطنون من تلك الملاجئ وجرى اللجوء إلى الفنادق.

أسماك الجون على شفا النفوق!

أعلن برنامج إدارة الأزمات لدعم متخذي القرار بمركز البيئة والعلوم الحياتية في معهد الكويت للأبحاث العلمية أنه بناء على صور الأقمار الصناعية المرصودة جرت ملاحظة ارتفاع نسب الكلوروفيل في الجزء الغربي من منطقة جون الكويت خلال الأيام الماضية.

من جانبها، قالت الهيئة العامة للبيئة أمس: إنها تقوم بمراقبة الوضع بالبيئة البحرية، وجمع العينات من محطات المراقبة الروتينية، وتحديد العدد الكمي والنوعي للهوائم النباتية، وتحليل العينات كيميائياً، لقياس جودة المياه في البيئة البحرية.

تلويح باستجوابين للفاضل والخراز

لوح النائبان رياض العدساني والحميدي السبيعي باستجوابين، أمس، الأول لوزير النفط خالد الفاضل، والثاني لوزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، وحذّر العدساني وزير الشؤون من إشهار جمعيات بما يدعى خيرية «لشخص مشبوه عليه قضية بمخالفات مالية وإدارية ما زالت منظورة في المحاكم»، وأضاف «إذا جرت الموافقة لهذا الشخص، فسأستجوب الوزير فوراً».

بدوره، قال السبيعي: «إن ملف تعيينات الوافدين والتوظيف في مؤسسة البترول تحت المراقبة، وإذا لم يعالج فسيكون وزير النفط في مرمى المساءلة».

خطبة الجمعة 15-10 دقائق فقط.. صيفاً

رقم غير مسبوق لمؤشِّر الأحمال بــ14280 ميجاواط

ضبط أمريكية بحوزتها مخدرات و«ماريجوانا» في مطار الكويت

صحيفة “العربي الجديد”:

طهران تبدأ اليوم رفع إنتاجها من اليورانيوم إلى أكثر من 300 كيلوجرام

درعا تحت رحمة النظام: توتر ينذر بانفجار

الحبس الانفرادي أحدث وسائل قتل المعارضين في سجون مصر

تقاعد إجباري بالأردن.. الحكومة تقلص الموظفين استجابة لشروط النقد الدولي

صحيفة “الشرق الأوسط”:

ترمب يرسم ملامح الحرب مع إيران و«لا يتمناها»

رسم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس ملامح حرب محتملة مع إيران، مشيراً إلى أنها لن «تستمر طويلاً»، ولن تشمل مشاركة قوات برية أمريكية.

وقال ترمب في حوار تلفزيوني مع قناة «فوكس بيزنس» أمس: إن بلاده ستكون في موضع قوة إذا ما اندلع نزاع مع إيران، وعبر عن ثقته بقدرة قواته المستقرة في المنطقة على حسم الحرب سريعاً، وفي إشارة للانتشار العسكري في المنطقة قال الرئيس الأمريكي: «نحن في وضع قوي للغاية»، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن أمله في «ألا تندلع حرب مع طهران».

العاهل الأردني يبلغ عباس تمسك عمَّان بمبادرة السلام العربية

تعاون نفطي و15 اتفاقاً لتعزيز الشراكة السعودية – الكورية

Exit mobile version