“الأرصاد”: الحرارة تزيد على 50 درجة خلال الأيام المقبلة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني تأثر البلاد بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى بدءاً من اليوم الثلاثاء وخلال الأيام المقبلة، مضيفة أن درجة الحرارة داخل محطات الرصد قد تزيد على 50 درجة مئوية.

وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية في الإدارة ضرار العلي لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى تأثر البلاد بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى على المناطق البرية خاصة ليكون الطقس شديد الحرارة نھاراً وحاراً نسبياً خلال ساعات الليل.

وتوقع العلي نشاط الرياح الشمالية الغربية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، إذ ستزيد سرعتھا عن 55 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار خاصة على المناطق المكشوفة على أن تھدأ سرعة الرياح تدريجيا بداية من يوم الجمعة المقبل لتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وذكر أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة يشكل خطراً ما يترتب عليه ضربات الشمس، مھيباً بالمواطنين والمقيمين بالالتزام بالأماكن المغلقة المكيفة أثناء فترة الظھيرة وشرب كميات كافية من الماء والسوائل لتفادي ضربات الشمس والإجھاد الحراري والجفاف.

ودعا مرتادي البحر إلى أخذ الحيطة والحذر من ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع الأمواج الذي يصل إلى 6 أقدام لنشاط الرياح، مؤكداً ضرورة انتباه قائدي المركبات على الطرق السريعة البرية من انخفاض الرؤية المفاجئ والرمال الزاحفة (السافي) نتيجة نشاط الرياح المثيرة للغبار.

وأكد العلي أن الأرصاد الجوية ھي الجھة الوحيدة الرسمية المسؤولة عن إطلاق النشرات والتحذيرات والتقارير الخاصة بالطقس، متمنياً السلامة للجميع.

وأھاب بالمواطنين والمقيمين متابعة النشرات والتنبيھات والتحذيرات الجوية من خلال تطبيق إدارة الأرصاد الجوية للھواتف الذكية.

Exit mobile version