أبو زهري: مؤتمر البحرين مظلة للتطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” سامي أبو زهري: إن مؤتمر البحرين هو مظلة للتطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد أبو زهري في تصريح صحفي مقتضب له اليوم الإثنين، على أن المؤتمر “شرعنة لتصفية حق العودة وتهويد القدس والضفة الغربية ومصادرة الجولان”.

وأكد أن المؤتمر “لن يفلح في تحقيق أهدافه، وسيكشف المستقبل أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وفريقه هم مجموعة من المراهقين سياسيًا”.

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 يونيو الجاري، والتي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، ويتردد أنها تنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ”صفقة القرن”، وفق إعلام أمريكي.

وتلاقي الورشة رفضاً رسمياً من القيادة الفلسطينية، والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، حيث يتردد أن الصفقة تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات كبرى للاحتلال الإسرائيلي.

و”صفقة القرن” هي خطة تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس، تمهيدًا لقيام تحالف إقليمي تشارك فيه دول عربية و”إسرائيل”، لمواجهة الرافضين لسياسات واشنطن وتل أبيب.

Exit mobile version