نائبة كويتية تثير جدلاً بمصر عقب اتهامها جامعة “بني سويف” بالفساد.. والجامعة ترد

أثارت عضو مجلس الأمة الكويتي النائبة صفاء الهاشم جدلاً بمصر على خلفية اتهامات بالفساد لجامعة بني سويف جنوب العاصمة القاهرة.

وأعلن منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، عدم دقة ما جاء في بيان عاجل للنائبة الكويتية بخصوص الجامعة.

وكانت النائبة تقدمت خلال الساعات الأخيرة بسؤال برلماني إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي حامد العازمي، أشار إلى تخرج 500 طالب كويتي في كلية الحقوق بجامعة بني سويف، بتقديرات علمية مرتفعة دون حضور، بالتزامن مع زيارات كثيرة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى الكويت، وذلك استناداً إلى ما قالت: إنه فيديو موثق لجلسة في مجلس النواب المصري.

من جانبه، قال رئيس جامعة بني سويف: الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خاص ببيان ألقاه النائب جمال هندي، عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن ببني سويف، في مجلس النواب المصري بتاريخ 4 ديسمبر 2017، وقامت كلية الحقوق وجامعة بني سويف بالرد في حينه على تلك الادعاءات العارية عن الصحة التي لا سند لها من الواقع والحقيقة.

وأوضح حسن أن عدد الطلاب الكويتيين الوافدين المتقدمين لكلية الحقوق، من واقع السجلات والكشوف الرسمية والنتائج الرسمية للكلية، في العام 2017 -تاريخ عقد جلسة مجلس النواب- 388 طالبًا بالفرق الأربع، النظاميين والباقين للإعادة، منهم 253 راسباً، و87 متخلفاً عن الامتحانات، ونجح منهم 48 فقط، إضافة إلى أن العديد من حالات الغش للطلبة الوافدين من كل فرقة بالكلية.

ودعا حسن رئيس مجلس النواب المصري بتقديم ما تحت يدي النائب إلى الجهات الرقابية بالدولة لاستجلاء الحقيقة ومعاقبة المفسدين.

وأثارت النائبة صفاء الهاشم أزمة في نوفمبر 2018، بعد تراشق إعلامي مع نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على خلفية أزمة قضائية لسيدة مصرية بالكويت.

ووصلت الأزمة وقتها للنائب العام المصري المستشار نبيل صادق في بلاغ حمل رقم (13570 لسنة 2018 عرائض النائب العام) اتهم الهاشم بالتطاول على مصر، وتمت إحالة البلاغ لمكتب التعاون الدولي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة دون جديد.

Exit mobile version