جولة الصحافة ليوم الإثنين 20 مايو 2019م

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الإثنين، وجاء فيها:

“الراي”:

20 ألف شهادة نفطية.. للتدقيق

أفادت مصادر مطلعة أن القطاع النفطي يجهّز لإرسال شهادات الموظفين الدراسية التي يتجاوز عددها 20 ألفاً إلى وزارة التعليم العالي للتأكد من صحتها، وذلك بناء على طلب الوزارة.

استثناء حملة إحصاء 65 وأبناء الكويتيات من ملف الجوازات المزوّرة

أوضح رئيس لجنة التحقيق في موضوع الجوازات المزورة التي تخص فئة المقيمين بصورة غير قانونية النائب الحميدي السبيعي، أن التحقيق لا يزال مستمراً في الجوازات المزورة لفئة البدون، وقال السبيعي: إن ما نطمح إليه هو أن نقدم تقريراً متكاملاً ينصف من له حق، خصوصاً حملة إحصاء 65 وأبناء الكويتيات، فهؤلاء يجب أن يتم استبعادهم من الملف، بغض النظر عن رأي الجهات المعنية، لأن الغالبية لم يلجؤوا إلى هذه الجوازات إلا مجبرين، وهذه الجوازات لا قيمة لها، إذ رفضت سفارات بعض الدول الاعتراف بها، مطالباً بأن يضم حملة إحصاء 65 وأبناء الكويتيات من أصحاب الجوازات المزورة إلى فئة البدون مجدداً.

وزير التربية ينعى طالبين كويتيين توفيا في حادث مروري بالأردن

79 سيارة إسعاف جديدة في الخدمة.. و79 أخرى على الطريق

الكويت الخامسة خليجياً بسرعة الإنترنت

“الأنباء”:

استعجال تخفيض أسعار الكهرباء والماء والبنزين

كشف النائب رياض العدساني عن تقدمه بطلب موقع من عشرين نائباً إلى رئيس مجلس الأمة لعرض التقارير المختصة بالاقتراحات بقوانين بشأن الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بمرافق الخدمات بصفة عامة والاقتراحات بقانون ذات الصلة، ومنها أسعــار الكهربـــاء والمــاء والبنزين في الجلسة المقبلة مع إعطائها صفة الاستعجال، موضحاً أن الهدف هو عودة أسعار البنزين والكهرباء والماء إلى سابق عهدها.

فريق طبي كويتي ينجح في استئصال ورم من مخ مواطنة باستخدام «الملاح الجراحي»

قطار اختبارات الثانوية انطلق: الفرنسية والرياضيات «سهالات»

«التعريف بالإسلام» تطرح حملة «حقهم علينا» لتعليم المهتدين الجدد

“القبس”:

العراق.. حطب الحرب؟!

بينما لا تزال المنطقة تحبس أنفاسها بفعل التوتر الأمريكي – الإيراني الذي وصل مستويات غير مسبوقة، تحدثت تقارير دبلوماسية عن نشاطات إيرانية مكثفة، ذات طابع عسكري، في المنطقة، وتحديداً في العراق، الذي قد تنطق منه شرارة اندلاع حرب شاملة.

أهالي مدينة جابر الأحمد: الاستعجال في تنفيذ المركز الإسلامي

طالب أهالي مدينة جابر الأحمد بالإسراع في تنفيذ مبنى مركز جابر الأحمد الثقافي الإسلامي الواقع في المدينة لا سيما بعد تخصيص قطعة أرض خاصة به في القطاع الثالث من المدينة.

وقال رئيس تجمع الأهالي مزعل الرشيدي: إن بناء المركز الإسلامي في المدينة كان حلماً منذ عام 2015 وأجِّل العمل به وتنفيذه بشكل متكرر حتى الآن بالرغم من أن الميزانية الخاصة بالمشروع انتهت وحددت من قبل مؤسسة الرعاية السكنية.

قاعات توسعة جديدة بمسجد بلال بن رباح

هايف: نسعى لجلسة «عفو» قبل نهاية دور الانعقاد

2278 غياباً نيابياً عن 211 تصويتاً في المجلس

«الداخلية» توقف حجز المركبات المخالفة

صحيفة “الشرق الأوسط”:

دوريات بحرية خليجية.. ومناورات أمريكية

أعلن سلاح البحرية الأمريكي في بيان أمس، أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت دوريات أمنية معززة في المياه الدولية بالخليج اعتباراً من أول من أمس، وذلك وسط تصاعد التوتر الناجم عن التهديدات الإيرانية في المنطقة.

وقال البيان الأمريكي: إن هذه الدوريات تركز على «زيادة الاتصالات والتنسيق مع بعضها بعضاً لدعم التعاون البحري الإقليمي وعمليات الأمن البحري في الخليج العربي».

“ورشة اقتصادية” في البحرين لإعلان خطة السلام الأمريكية

أعلنت الولايات المتحدة، أمس، عن عقد «ورشة عمل» اقتصادية في البحرين الشهر المقبل، تحت عنوان «السلام من أجل الازدهار»، لإعلان الشق الاقتصادي من خطة الرئيس دونالد ترمب للسلام في الشرق الأوسط.

وديعة سعودية بربع مليار دولار لدعم الاقتصاد السوداني

صحيفة “العربي الجديد”:

مصر: أول استهداف أمني لسياح أجانب في 2019

الأشد عداء لواشنطن يتصدرون تعيينات الحرس الثوري الإيراني

حرب طرابلس: الحكومة تعد لمرحلة جديدة بأسلحة نوعية

Exit mobile version