جولة الصحافة ليوم الخميس 9 مايو 2019م

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الخميس، وجاء فيها:

“الأنباء”:

الجبري يفكّ «عقدة الإعلام»

تمكن وزير الإعلام محمد الجبري أمس من «فك عقدة الإعلام» المتكررة بعد انتهاء الجلسة الخاصة للتصويت على طلب طرح الثقة الذي وافق عليه 12 نائباً فقط ورفضه 34 وامتناع اثنين من أصل الحضور البالغ 48 نائباً على خلفية مساءلة النواب رياض العدساني، ود. عادل الدمخي، ومحمد الدلال.

«الصحة» تستحدث برنامجاً لرصد آراء المرضى حول جودة الرعاية الصحية

أصدر وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قراراً وزارياً باستحداث برنامج للرصد المستمر لآراء المرضى والمراجعين وانطباعاتهم عن جودة الرعاية الصحية.

توحيد علاوة الخطر لجميع العسكريين بواقع 120 ديناراً والصرف نهاية مايو

31125 أسرة داخل الكويت تستفيد من مساعدات بيت الزكاة سنوياً

الكويت باعت نفطاً بـ 19.7 مليار دينار في 2018.. بنمو 31%

“الراي”:

«إنذار رسمي» إلى وزير الخارجية لمطالبته بنقل القنصلية المصرية من «ضاحية السلام»

أرسل المواطن ناصر العيدان إنذاراً رسمياً عن طريق محاميه إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، مطالباً بضرورة نقل مقر القنصلية المصرية من ضاحية السلام إلى منطقة غير سكنية لمخالفته القوانين النافذة في البلاد، وسط مؤشرات على جدية أهالي «السلام» في اتخاذ الإجراءات القانونية إذا لم تُنقل القنصلية في أقرب وقت.

المندوبون يتسَحَّرون أمام «شؤون الإقامة»

يقضي مندوبو الشركات ساعات السحر والصباح أمام إدارة شؤون الإقامة في منطقة الضجيج التي تعاني من تكدس بشري يبدأ من ساعة الإمساك وحتى الساعة 11 صباحاً، بهدف تسلم «رقم» وحجز مكان للتقدم للإدارة وتجديد أو إصدار بطاقة «مندوب شؤون إقامة» التي تمكنه من إنجاز معاملات الشركة التي يعمل بها.

الخراز: إحكام الرقابة على جمع «الدّية».. حتى وإن اضطررنا إلى الحدّ منها

كشف وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز عن «وجود قرار إداري خاص بتنظيم جمع أموال التبرعات، لحل قضايا خلافات الثأر (الديّة)، خصوصاً أن الوزارة أشرفت، خلال الفترة الماضية، على 3 حالات جمع لهذا الغرض، ولاحظت وجود بعض الثغرات خلال عملية التبرع»، لافتاً إلى أن «الشؤون» بصدد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من وزارات الداخلية والعدل والأوقاف، لضبط وإحكام الرقابة على عمليات جمع تبرعات الدّية من الناحيتين القانونية والشرعية.

حظر الشهادات غير المعتمدة وإقرار كادر الوظائف المساندة

أعلن عضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب الدكتور خليل أبل أن اللجنة أقرت أمس الاقتراح المقدم بشأن حظر استعمال الشهادات غير المعتمدة أو غير المعترف بها، وأقرت أيضاً كادر الوظائف التعليمية المساندة، ويشمل أمناء المكاتب والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين ومحضري المختبرات.

صرف مكافآت القضاة الانتخابية بانتظار موافقة «الخدمة المدنية»

تدوير وتجميد في البلدية

“القبس”:

أجواء حرب.. والتأهُّب على أشدِهِ

باتت المنطقة تغلي على وقع التوتر الأمريكي – الإيراني، الذي أخذ بعداً عسكرياً في اليومين الماضيين، في وقت بدا أن الاتفاق النووي يترنح، إذ قررت طهران تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق المبرم عام 2015 مع الدول الكبرى بعد عام على القرار الأمريكي الانسحاب منه.

العزوف عن التخصصات المهنية.. لماذا؟

تواجه إدارة الهيئة مشكلة عزوف من المستجدين عن التخصصات الفنية بالرغم من توافر 8 معاهد مزودة بأفضل التقنيات والمختبرات تشمل تخصصات فنية شاملة كالميكانيكا والنجارة والحدادة والكهرباء وغيرها.

ويقول المراقبون: إن نسبة الإقبال على التعليم والعمل المهني ما زالت متدنية، ولا يزال المواطنون راغبين عنه رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها جهات عدة بالدولة لتشجيعهم بسبب نظرة المجتمع تجاه العمل المهني.

لا تحويل أذونات عمل لمن تجاوز الـ65 عاماً

إبعاد 4500 وافد في 4 أشهر

إعلانات تحجب الرؤية في الشوارع والأحياء

الطلبة ينتقدون أداء الاختبارات في شهر رمضان

عيسى رمضان: أمطار رعدية متفرقة في عطلة نهاية الأسبوع

“الجريدة”:

الغانم: جلسة مناقشة «العفو الشامل» الأحد المقبل وانعقادها يتبين في حينه

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن هناك طلباً مقدماً من عدة نواب لعقد جلسة خاصة الأحد المقبل لمناقشة قانون العفو الشامل، موضحاً أنه سيوجه دعوة انعقادها إلى أعضاء المجلس خلال 48 ساعة.

عمال البريد يواصلون إضرابهم و«المواصلات» تتدخل

استمر إضراب العاملين في شركة التوزيع البريدية المتعاقدة مع وزارة المواصلات في جميع الأفرع البريدية بالبلاد، ليسجلوا حتى أمس أسبوعاً من الاحتجاج على عدم صرف رواتبهم الشهرية من الشركة.

استجواب العدساني الثاني… جاهز

أكد النائب رياض العدساني أن “الاستجواب الثاني جاهز للجبري إذا حولت القضية إلى شخصانية، وسأقدم ثالثاً ورابعاً إذا لم يستقم الأمر، وأنا أمثل كل أهل الكويت والظلم ظلمات يوم القيامة، وأؤكد أن استجوابنا مستحق ونحترم كل الآراء.

«الإعاقة»: 1.5 مليون دينار في حسابات المستحقين الأسبوع المقبل

«الهيئة الخيرية»: مشاريع لإغاثة السوريين والفلسطينيين

«الميزانيات»: 4 حسابات ختامية لـ«الدفاع» متأخرة

“العربي الجديد”:

السودان: المعارضة تتهم العسكر بالمماطلة وتهدد بالعصيان المدني

استقالة حكومة الأردن: كسب وقت استباقاً للاحتجاجات

بومبيو لبغداد: فك الارتباط بإيران أولوية

جريدة “الشرق الأوسط”:

إيران تناور «نووياً»… وترمب يوسّع العقوبات

بينما اختارت إيران المناورة عبر تنصلها من الالتزام بجزء من الاتفاق النووي، وسّع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب العقوبات عليها، بإصداره أمس أوامر بفرض عقوبات جديدة على طهران تطال قطاع صناعات الحديد والصلب والألمنيوم والنحاس.

سفينة مقراً للبعثة الأممية في الحديدة

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر متعددة بأن المقر الذي ستتخذه البعثة الأممية إلى الحديدة سيكون سفينة تابعة للأمم المتحدة ترسو قبالة ساحل مدينة الحديدة.

النظام يتقدم بغطاء روسي من حماة إلى إدلب

Exit mobile version