أبو عبيدة: بهذا التكتيك نجحنا في تجاوز “القبة الحديدية” للاحتلال

قال الناطق باسم “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أبو عبيدة: إن الكتائب نجحت بفضل الله في تجاوز “القبة الحديدية”.

وأفاد أبو عبيدة في تصريحات له مساء اليوم الإثنين بأن “كتائب القسام” اعتمدت تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة.

وأردف: كثافة النيران العالية والقدرة التدميرية الكبيرة للصواريخ التي أدخلتها “القسام” على خط المعركة نجحا في إيقاع خسائر كبيرة ودمار لدى العدو ما أربك كل حساباته.

وقد شهد قطاع غزة منذ صباح السبت الماضي تصعيدًا عسكريًا بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي فلسطين المحتلة.

وبلغ عدد الشهداء إثر الغارات الجوية للاحتلال على غزة 27، بينهم ثلاث سيدات اثنتان منهن حاملان ورضيعتان وطفل، في حين أصيب قرابة الـ200 آخرين بجراح مختلفة.

ونجحت الجهود المصرية والقطرية والأممية في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية و”إسرائيل”، بدءًا من الساعة 4:30 من فجر اليوم الإثنين.

وصرّح عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عزت الرشق، في تصريح صحفي، بأن الاتفاق بين المقاومة و”إسرائيل”، يشمل وقفًا لإطلاق النار مقابل التزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة، والمباشرة بالمشاريع الرئيسة.

Exit mobile version